اخبار الكويت

الطائرتان الثامنة والتاسعة من #الجسر_الجوي_الكويتي الإغاثي لـ #غزة تصلان إلى #العريش

وصلت الطائرتان الثامنة والتاسعة من الجسر الجوي الكويتي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني إلى مطار العريش اليوم الثلاثاء بحمولة إجمالية للطائرتين تقدر بنحو 50 طنا.
وقال سفير دولة الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن رحلات الجسر الجوي الذي يحمل المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني تنفيذا للأمر السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مستمرة وبلغت حتى اليوم 240 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية وسيارات إسعاف.
وأضاف السفير الغانم الذي كان في استقبال طائرتي المساعدات في مطار العريش ان الطائرة الثامنة تحمل 10 أطنان من المواد الاغاثية مقدمة من جمعية (السلام) الخيرية.
وأوضح أن الطائرة التاسعة بلغت حمولتها 40 طنا مساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة مؤكدا أن إجمالي حمولة الطائرتين بلغت معا 50 طنا من المساعدات لتضاف الى 190 طنا حملتها سبع طائرات ضمن الجسر الجوي الكويتي في الأيام القليلة الماضية.
ولفت إلى أن حمولة الطائرة التاسعة احتوت على أربع سيارات إسعاف ومعدات طبية مشيرا الى وصول مساعدات انسانية في وقت سابق شملت معدات دعم الطاقة الشمسية لاستخدامها في المجالات الطبية.
وقال إن أهل الخير في الكويت لاسيما جمعية (السلام) الخيرية والجمعية الكويتية للاغاثة لم يتوانوا في الوقوف ودعم صمود الأشقاء في غزة الذين يعانون تحت قصف آلة الحرب الإسرائيلية.
وأعرب عن الشكر لجمعيتي (الهلال الأحمر) الكويتي و(الهلال الأحمر) المصري وللتسهيلات غير المحدودة التي قدمتها محافظة شمال سيناء لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية الكويتية عبر معبر رفح الحدودي من أجل إيصالها إلى أهالي قطاع غزة.
ولفت إلى أنه التقى صباح اليوم رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي خلال جولة ميدانية له في مدينتي (العريش) و(رفح) معربا عن الشكر للسلطات المصرية لتسخيرها كل التسهيلات والمعدات لدخول المساعدات الكويتية إلى غزة.
وأعرب عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكدا أن الأيادي البيضاء في الكويت لم تقصر يوما في واجبها تجاه الأشقاء الفلسطينيين لدعم صمودهم.
وأكد السفير الغانم أن استمرار الجسر الكويتي في تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة يأتي تنفيذا للامر السامي من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتوجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وتعليمات سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.
من جانبه قال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للاغاثة عمر الثويني ان حمولة الرحلة التاسعة من المساعدات الكويتية وصلت الى مدينة العريش تحت مظلة الجمعية الكويتية للاغاثة وبمساهمة 22 جمعية كويتية خيرية.
وأضاف أن وزارتي الخارجية والشؤون أشرفتا على هذه الرحلة من المساعدات الانسانية بالتعاون مع الجيش الكويتي ووزارة الاعلام الكويتية.
وأوضح أن هذه الرحلة مكونة من 40 طنا من المساعدات الإنسانية منها أربع سيارات إسعاف اثنتان منهما مخصصة للعناية المركزة.
وتابع أن شحنة المساعدات شملت أيضا 20 طنا من المساعدات الطبية المخصصة لاغاثة النساء والاطفال والكبار والجرحى مشيرا الى تسليمها الى جمعية الهلال الأحمر المصري تمهيدا لدخولها قطاع غزة وتسليمها الى الهلال الأحمر الفلسطيني.

شاهد أيضاً

كونا — أكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية بالتكليف جهاد الحساوي اليوم الثلاثاء ضرورة رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى