اخبار الأردن

هاليفي: أنا والجيش نتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الثلاثة في الشجاعية

  • هاليفي: إطلاق النار على المحتجزين حدث تحت ظروف ضاغطة

قال قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنا والجيش نتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين “الإسرائيليين” الثلاثة في منطقة الشجاعية. 



ولقت هاليفي، إلى أنه يمنع إطلاق النار على من يرفع الراية البيضاء لكن إطلاق النار على المحتجزين حدث تحت ظروف ضاغطة. 

الإعلان عن مقتل المحتجزين

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، أنه قتل ثلاثة محتجزين “إسرائيليين” في الشجاعية بقطاع غزة عن طريق الخطأ.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه أثناء القتال في الشجاعية حددت قوة تابعة للجيش خطأً ثلاثة محتجزين إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدًا، وعلى الفور أطلقت القوة النار باتجاههما، ما أدى إلى مقتلهم.

وأضاف أنه خلال مسح ومعاينة المنطقة، ثارت شبهة حول هوية القتيلين، حيث تم نقل الجثث للفحص في تل أبيب، ليتبين بعد ذلك أنهم ثلاثة محتجزين “إسرائيليين”.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن المحتجزين هم: يوتام حاييم الذي احتجز من كفر غزة، وسامر طلالقة من نير عام، الذين احتجزا في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبين جيش الاحتلال أنه وجه رسالة إلى عائلة المحتجز الثالث الذي لن يتم الكشف عن اسمه.

مظاهرات حاشدة

وخرجت عائلات الأسرى “الإسرائيليين” للتظاهر في “تل أبيب” عقب نشر كنتائب القسام مقطع فيديو وجهت فيه رسالة للاحتلال حملت عنوان “الوقت ينفذ”.

ونصبت عائلات المحتجزين ساعة تعد أيام وساعات ودقائق وثواني الحرب، وتطالب بعقد صفقة تبادل أسرى مع المقاومة.

ونشرت كتائب القسام، السبت، مقطع فيديو للمحتجزين الذين قتلوا بغارات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة والعنيفة على قطاع غزة.

وتضمن مقطع الفيديو مشاهد لمحتجزين وجهوا رسائل تحث قيادات الاحتلال وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على وقف الحرب وإطلاق النار إن كانت لديه رغبة في إعادة المحتجزين.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قد أكد في كلمة مسجلة سابقا أن الاحتلال لم ولن يتمكن من تحرير أي من المحتجزين دون أن يخضع لشروط المقاومة.

وبذلك الفيديو الذي حمل عنوان “الوقت ينفد”، وجهت كتائب القسام رسالة للاحتلال الإسرائيلي مفادها أنه لن يتمكن بالقوة من تحرير أي من المحتجزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى