اخبار الإمارات

طعام سحري تناوله قبل النوم يحمي من السرطان ومرض السكري

متابعةجودت نصري

الخيار من الخضار الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لصحة الجسم، لذا سنتعرف على أبرز هذه الفوائد في السطور التالية.

تأثير تناول الخيار على صحة الجسم، بحسب موقع “Eatingwell”.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الخيار على مركب كيميائي يعرف باسم القرعيات، والذي له تأثيرات مذهلة على صحة الجسم. وفقا للدراسة التي نشرت في المجلة الدولية للعلوم الصحية، ثبت أن المواد الكيميائية النباتية الطبيعية الموجودة في الخيار لها خصائص مضادة للسرطان من خلال المساعدة على منع الخلايا السرطانية من التطور. التكاثر.

وقالت كريستي ويلسون، استشارية التغذية بجامعة كاليفورنيا، إن الخيار يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وتحمي من السرطان، وتحمي من مرض السكري.

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في إدارة مرض السكري، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات وجود علاقة بين الخيار والوقاية من مرض السكري، كما تلاحظ تمارا ميلتون، MS، RDN، LD. وتشير أبحاث مماثلة أجريت على الحيوانات إلى أن الخيار له دور في خفض نسبة السكر في الدم، بسبب انخفاض محتواه من الكربوهيدرات، مما يعني أنه لن يكون له تأثير سلبي على نسبة السكر في الدم.

ترطيب الجسم

يحتوي الخيار على 95% من الماء، وبالتالي يساعد على ترطيب الجسم، ويمنع الجفاف، ويساعدك على الحفاظ على التركيز، وينظم درجة حرارة الجسم، ويحافظ على صحة المفاصل والأعضاء ويحميها، ويمنع الإمساك، ويعزز صحة الأمعاء.

منع زيادة الوزن

يحتوي الخيار على سعرات حرارية منخفضة، وبالتالي يمنع زيادة الوزن. نسبة الماء العالية فيها تساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي تقلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وتزيد الوزن.

صحة الجلد

الخيار غني بمعدن السيليكا الذي يحافظ على صحة الجلد لأنه يساعد في تكوين الكولاجين. كما أنه يحتوي على نسبة وفيرة من الماء ومضادات الأكسدة التي تحافظ على رطوبة البشرة وتحميها من الشيخوخة. كما أنه يعمل كمهدئ طبيعي لحروق الشمس ويتخلص من تهيج العين وانتفاخها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى