اخبار الإمارات

فاكهة تساعدك بالتغلب على الأرق و النوم بشكل عميق

متابعةجودت نصري

تعتمد جودة نومك إلى حد كبير على ما تأكله في الساعات التي تسبق النوم، ولكن بعض الأطعمة يمكن أن تهدئ عقلك وتعزز ليلة من النوم الصحي. تناول الموز قبل النوم يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل. تعرف على الفوائد الصحية لتناول الموز قبل النوم، بحسب موقع “healthshots”.

لماذا يجب عليك تناول الموز قبل النوم؟
في محاولة للحصول على نوم جيد ليلاً، يلجأ العديد من الأشخاص إلى علاجات مختلفة، بدءًا من شاي الأعشاب وحتى الموسيقى الهادئة. ومع ذلك، قد يكون الحل السهل واللذيذ هو وضع الموز في وعاء الفاكهة الخاص بك.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الموز سر الحصول على نوم جيد ليلاً:

يعتبر الموز مصدراً قوياً لبعض العناصر الغذائية التي…

يحث على النوم:

يساعد الموز على النوم لأنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة، منها الحمض الأميني التربتوفان، وهو ناقل عصبي ينظم المزاج ويساعد على الاسترخاء. يتم إنتاج الهرمون المسؤول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ. ومن خلال تناول الموز، فإنك تمنح جسمك العناصر الأساسية اللازمة لإنتاج هذه المواد الكيميائية. مما يساعدك على النوم مما يساعدك على النوم الهادئ.

الموز له خصائص استرخاء العضلات:

يحتوي الموز على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما معادن أساسية معروفة بخصائصها في استرخاء العضلات. يعد توتر العضلات عائقًا شائعًا أمام النوم الجيد، ويمكن أن يساعد مزيج المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في الموز في تخفيف هذا التوتر، مما يعزز الشعور بالهدوء في جميع أنحاء الجسم.

يحتوي الموز على الكربوهيدرات الأساسية:

الموز هو أيضا مصدر جيد للكربوهيدرات. على الرغم من أنه لا ينصح عمومًا بتناول وجبة عالية الكربوهيدرات قبل النوم، إلا أن السكريات الطبيعية الموجودة في الموز يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم أثناء الليل.

طقوس ما قبل النوم هي دائما علاج للنوم:

طقوس تناول الموز قبل النوم يمكن أن يكون لها فوائد نفسية. إن الانخراط في روتين مهدئ يرسل إشارات لجسمك بأن الوقت قد حان للاسترخاء، وإعداده لليلة نوم مريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى