اخبار البحرين

منتخب الجودو يتأهل إلى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي

المنامة في 09 أبريل/ بنا / تأهل منتخب البحرين الوطني للجودو إلى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي، والتي من المقرر أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 7 14 مايو ، ويتوقع أن يشارك فيها أكثر من 500 لاعب يمثلون أكثر من 90 دولة .

وجاء تأهل المنتخب البحريني لعالمية الجودو، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية والمميزة التي حققها اللاعبون في البطولات الخارجية عبر بطولة جراند بري البرتغال، وجراند سلام في فرنسا، وجراند سلام تبليسي في جورجيا، والوصول إلى النقاط المطلوبة التي وضعت المنتخب في بطولة العالم.

واستطاع المنتخب الوطني للجودو أن يؤكد ما وصلت إليه هذه الرياضة من تطور وازدهار بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به الألعاب القتالية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتنفيذ استراتيجية المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، حيث استطاعت هذه الرياضة أن تحقق العديد من النتائج المتميزة التي عززت الحضور البحريني على المستوى العربي والقاري والدولي.

ويتكون المنتخب البحريني للجودو من اللاعبين رامازان هاكوف في وزن تحت 66 كيلوغرام، واسكيربي جيربيكوف في وزن تحت 81 كيلوغرام، وأزمات جوتجايف في وزن فوق 100 كيلوغرام.

وأكد الدكتور فيصل خالد كانو نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجودو، أن الاتحاد حرص على تنفيذ خطة الإعداد المتكاملة والتي تبدأ في التأهل إلى بطولة العالم، وبانتظار أن يحقق هدفه الثاني والأهم بالتأهل لأولمبياد باريس 2024، مشيدا بالجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للمنتخب طوال الفترة الماضية والمستويات البارزة التي قدمها اللاعبون في كافة البطولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى