اخبار الإمارات

طرق غير صحية لطهي البيض.. هل طريقتك المفضلة من بينها؟

متابعة بتول ضوا

يعتبر البيض عنصراً أساسياً في مائدة الإفطار، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الفرد.

ويعتبر من الأطعمة المفضلة لدى البالغين والأطفال على حد سواء، مع طرق تحضير مختلفة للبيض مثل السلق أو القلي أو الخبز. فهل فكرت يوماً فيما إذا كانت طريقة الطهي المفضلة لديك صحية بالفعل؟

ونظراً لاستهلاك البيض لفوائده الصحية، فمن المهم التأكد من تحضيره بطريقة لا تضر بصحتك. في هذه المقالة، سنناقش الطرق غير الصحية لطهي البيض

يشمل طهي البيض المقلي قليه بالزيت أو الزبدة. ومع ذلك، يمكن أن تضيف هذه الطريقة كمية كبيرة من الدهون المتحولة التي يمكن أن تضر بصحتك.

لتجنب ذلك، فإن الخيار الأفضل هو استخدام مقلاة غير لاصقة وطهي البيض بكمية قليلة من الماء أو رذاذ الطهي.

عند الجمع بين البيض والجبن ، من المهم ممارسة الاعتدال. يشتهر الجبن بمستوياته العالية من الدهون المشبعة ومحتوى السعرات الحرارية.

كلا هذين اللحومين يحتويان على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، مما قد يضر بصحتك. إذا اخترت تضمين لحم الخنزير المقدد أو النقانق في وجبتك، فمن المستحسن ألا تقصر استهلاكك على أكثر من شريحة واحدة أو شريحتين.

يجب التعامل مع عملية غمر البيض في شراب سكري بحذر. وذلك لأن شراب السكر يساهم بشكل كبير في زيادة السكر في النظام الغذائي الأمريكي النموذجي. لذا إذا قررت إضافة الشراب إلى بيضك ، فمن المستحسن أن تفعل ذلك باعتدال.

يمكن أن يؤدي طهي البيض إلى درجة الإفراط في الطهي إلى ظهور بيض يصعب مضغه وغير صحي، وقد يتسبب أيضًا في مشاكل في الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن المفرط. لتجنب ذلك، يوصى بطهي البيض حتى ينضج تماماً والذي يستغرق عموماً ما بين 6 و 8 دقائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى