اخبار الإمارات

فنون في ااطهي يجب عليك معرفتها

 

متابعة – مروة البطة

الطهي فن مثل باقي الفنون، لذلك يسمى المطبخ مملكة المرأة، تدخل إليه وتبقى بالساعات وتخرج لعائلتها أشهى الأطباق، ولكل فن تعليمات وقواعد أساسية، يجب أخذها بعين الاعتبار، فقد وضع الطهاة عدة أمور من شأنها أن تجعل طعامك لذيذ وشهي.

1. عند طهي أي نوع من الخضروات، عليك أن تعي أن الخضار يجب أن يبقى شكله طازجاً كما هو، فحاولي قدر المستطاع ألا تجعلي الخضار تذوب أثناء الطّهي، وإعملي على استخدام التوقيت في تحضير الطعام، فالوجبة التي تحتاج لنصف ساعة على النار، يجب أن تبقى كذلك، وألا تقل المدة أو تزيد، وعليه، فإن أردتي أن يكون طعامك لذيذاً، عليك أن تراعي هذه الخطوة جيداً.

2. الطّهي بصفة عامة يرتبط مع بعضه بخطوات ثابتة تقريباً، فطبخ أي نوع من المحاصيل كالبطاطس، والباذنجان، والفاصولياء، واللوبيا، لها تقريبا نفس الطريقة في الاعداد، فيجب عليك عند تحضيرها، أن تقومي بتقطيع البصل لقطع صغيرة جداً جداً، حتى تنضج، ولا تبقى متكومة في الطعام، وأيضا يجب أن تكون كمية الزيت معقولة، فلا تضيفي كميات كبيرة من الزيت، حتى لا يكون الطعام دسماً بشكل زائد.

3. الوجبات التي تحتاج أن تضيفي اليها اللحم، يجب أن تكوني على علم، أن اللحم يجب أن يتبل بشكل جيد، هذا أولا، وأن يبقى على النار المدة المتعارف عليها حتى ينضج بشكل كافي، لآن اللحم ان لم ينضج، فانه سيشد أثناء تناوله، وأيضا يجب ألا تضيفي الملح إلى اللحم، إلا بعد أن يقترب من النضج، لأن الملح يعيق النضج بشكل جيد.

4. عليك أن تقدري كمية الأرز التي تستخدمينها في طهي المحاشي المختلفة، كالكوسا، والملفوف، والباذنجان، وورق العنب، فكثرة الأرز، يعني ألا ينضج من جهة، ويقع من الحشوة من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى