اخبار الكويت

بوتين: استخدام الأسلحة النووية أمر ممكن «إذا واجهت روسيا خطرًا على أمنها»

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إن استخدام بلاده للأسلحة النووية هو أمر ممكن “إذا واجهت روسيا خطرًا على أمنها “.

وأضاف بوتين في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عالمية اليوم الجمعة أن “روسيا لديها أسلحة نووية أكثر من حلف الناتو، وأن السلاح النووي التكتيكي وصل إلى بيلاروسيا بالفعل”.

وتابع : “روسيا يمكنها تدمير أجزاء من وسط كييف إذا أرادت لكننا اخترنا عدم فعل ذلك، الدبابات الغربية تحترق في أوكرانيا وتم تدميرها، ولا شك في أن الجيش الروسي سيحرق مقاتلات F16 في أوكرانيا مثل الدبابات الغربية”.

وقال بوتين إن الهجوم بمسيرات على الكرملين والهجمات على مقاطعة بيلغورود “هي محاولات لجر روسيا إلى الرد”، وأنه كان بإمكان روسيا توجيه ضربة لأي مبنى في كييف “لكن لا ضرورة لذلك لأن أوكرانيا لا تحقق أي نجاح على الجبهات”.

وأشار بوتين إلى أنه في حال استمرت الهجمات على المناطق الحدودية الروسية “فستنظر روسيا في إمكانية إنشاء منطقة عازلة داخل أوكرانيا”.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير، بوتين، اليوم الجمعة، في كلمة له بأشغال المنتدى الاقتصادي العالمي بطرسبورغ، إن بلاده وضعت صوب أعينها تدمير الآلة العسكرية الأوكرانية، موضحاً أن المصانع الروسية للسلاح تعمل ليل نهار، ولدى موسكو احتياطي ضخم من الأسلحة والذخيرة.

ولفت بوتين، إلى أن الغرب يبذل قصارى جهده لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في ساحة المعركة، مشيراً إلى أن الحرب في أوكرانيا بدأها النظام الأوكراني بدعم من الدول الغربية عام 2014.

وأوضح الرئيس الروسي: «شركاء روسيا تخلوا بشكل رسمي عن التسوية السلمية، استخدمنا القوات المسلحة لوقف هذه الحرب، أخذ البريء بجريرة المذنب فهذه محاولات محكوم عليها بالفشل، هم من وقعوا الاتفاقيات وصرحوا علناً بأنهم كانوا يخادعون».

وأضاف فلاديمير بوتين: «كل الأسلحة في أوكرانيا من الخارج، لن يستمر هذا الأمر للأبد، مصانعنا تعمل ليل نهار، ولدينا احتياطي كبير من الأسلحة والذخيرة».

وتابع: «البعض في القطاعات من الجبهة يشهدون وصول الوحدات الأوكرانية إلى خط الدفاع الأول، لكنهم يستخدمون الاحتياطي الاستراتيجي لاختراق الدفاعات، لكن ليس هناك قطاع حققوا فيه أي نجاح». موضحاً أن الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية ليس لديه «أي فرصة» للنجاح.

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن خسائر الجانب الأوكراني للجانب الروسي تبلغ 1 إلى 10 بالنسبة للخسائر الأوكرانية.

وأوضح بوتين أن وزارة الدفاع الروسية ستكشف عن الأرقام، مؤكداً أنه لا يوجد أي نجاح للجانب الأوكراني.

وأشار بوتين إلى أن هناك محاولة الآن على بعض قطاعات من الجبهة بوحدات على محور زابوريجيا، ووصلوا إلى الخط الأول من الدفاع. لكن ليس هناك أي فرص أمام القوات المسلحة الأوكرانية لإحراز أي تقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى