اخبار الإمارات

ما الأطعمة المناسبة أثناء تناول حقن التنحيف؟

متابعة: نازك عيسى

 

يحتاج الأشخاص الذين يتناولون أدوية إنقاص الوزن إلى التأكد من تناول الأطعمة الصحيحة لتجنب سوء التغذية. وقد قدم الباحثون مجموعة من التوصيات الغذائية لدعم الصحة العامة أثناء فقدان الوزن.

تهدف هذه الإرشادات إلى “تزويد الأطباء ومستخدمي الأدوية بالمعلومات والأدوات اللازمة لدعم النتائج الغذائية والطبية المثلى أثناء العلاج بأدوية مضادة للسمنة”.

و تدعو الإرشادات، التي تم وضعها بعد مراجعة الأدلة، النساء اللاتي يتناولن أدوية إنقاص الوزن إلى استهلاك ما بين 1200 إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم، بينما يُنصح الرجال بتناول 1500 إلى 1800 سعرة حرارية يوميًا.

 البروتين

ينبغي أن يتضمن النظام الغذائي اليومي أكثر من 60 إلى 70 غرامًا من البروتين. وتشمل المصادر الموصى بها البقوليات، والمأكولات البحرية، واللحوم والدواجن الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والبيض.

ووفقًا للتوصيات، يجب أن تشكل الكربوهيدرات الصحية 45% إلى 65% من إجمالي تناول الطاقة، مع الحد من السكريات المضافة إلى أقل من 10% من المدخول الكلي. ويوصى بتناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، والكينوا، والقمح الكامل، بالإضافة إلى المكسرات، والبذور، والفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان.

 الدهون

تشكل الدهون 20% إلى 35% من إجمالي تناول الطاقة، مع ضرورة الحد من الدهون المشبعة إلى أقل من 10% من المدخول الكلي. ويوصى بتناول المكسرات، والبذور، والأفوكادو، والزيوت النباتية، والأسماك الدهنية، والمأكولات البحرية، مع تجنب الأطعمة المقلية وعالية الدهون بسبب التأثيرات الهضمية المرتبطة بأدوية إنقاص الوزن.

 الألياف

تنصح التوصيات بتناول حوالي 21 إلى 25 غرامًا من الألياف يوميًا للنساء و30 إلى 38 غرامًا للرجال. وتعتبر الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة مصادر موصى بها للألياف. كما يمكن استخدام مكملات الألياف إذا لم يكن بالإمكان تلبية الاحتياجات اليومية من خلال الأطعمة.

يجب شرب ما بين لترين إلى 3 لترات من السوائل يوميًا، بما في ذلك الماء، والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ومنتجات الألبان قليلة الدسم. كما يُنصح بالحد من تناول الكافيين أو تجنبه تمامًا.

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى