اخبار الإمارات

إلى جانب فوائده الصحية تعرف على الفوائد الجمالية للكركم على البشرة

متابعة: نازك عيسى

 

يعتبر صابون الكركم من المفضلات التجميلية لقدرته على إزالة البقع الداكنة وتبييض البشرة وتقليل الندبات، وكذلك له العديد من الفوائد الجمالية، بدءًا من إبطاء الشيخوخة إلى منح البشرة توهجًا صحيًا ودافئًا، بالإضافة إلى فوائد استخدام الكركم الصحية، من هذه الفوائد الجمالية :

يعمل الكركم على تفتيح البقع الداكنة ويقلل من فرط التصبغ عن طريق تقليل إنتاج الميلانين الزائد.

رباعي هيدروكورمين هو مستخلص الكركم المستخدم في العديد من كريمات ومنتجات تبييض البقع. وقد لوحظ أن الاستخدام المستمر لصابون الكركم لمدة 4 أسابيع يمكن أن يقلل من أعراض فرط التصبغ بنسبة 14%.

فائدة أخرى مذهلة لصابون الكركم هي قدرته على تبييض البشرة. تم استخدام صابون الكركم لعدة قرون لتبييض البشرة وتوحيد لونها.

يمنع الكركمين الموجود في الكركم إنتاج الميلانين المسؤول عن إعطاء البشرة لونها، ويمكن أن يساعد أيضًا في تفتيح البشرة وتعزيز لونها مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا.

صابون الكركم ليس مفيدًا لوجهك فحسب، بل إنه مفيد لجسمك بالكامل أيضًا.

تساعد خصائص الكركم المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا على تهدئة البشرة الجافة والمتهيجة، كما يساعد الكركمين الموجود في الكركم أيضًا على تحسين الدورة الدموية للحصول على توهج صحي المظهر.

يُعتقد أن الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تقلل الالتهاب والأكسدة، مما يساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع ويقلل من خطر العدوى في هذه العملية. كما أنه يساعد على تخفيف الألم والاحمرار والتورم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى