اخبار السعودية

أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية وبلدية بـ 118 مليون ريال في الخرج أخبار السعودية

دشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، اليوم (الخميس)، مشاريع تعليمية تابعة لتعليم الخرج، بأكثر من 118 مليون ريال بحضور محافظ الخرج الأمير فهد بن محمد.

وقال مدير تعليم الخرج، الدكتور خالد العتيبي: «إن المشاريع شملت برجين لإدارة التعليم للبنين، كل برج مكون من 4 طوابق، تستوعب 800 موظف من الكادر التعليمي والإداري، وبكلفة إجمالية بلغت 38 مليون ريال، إذ يضم المبنى مسرحاً يتسع لأكثر من 300 مقعد، بالإضافة لقاعات تدريبية تتسع لـ 150 متدرباً ومتدربة».

وأوضح العتيبي أن التدشين تضمن ثماتية مشاريع مدرسية، مجهزة بكافة الاحتياجات التعليمية والخدمية، إذ تتسع هذه المباني لأكثر من 6 آلاف طالبٍ وطالبة بتكلفة إجمالية تقدر 80 مليون ريال،صُممتْ ونُفذتْ وفق أحدث المواصفات العالمية؛ لتضمن تقديم بيئة تعليمية آمنة وجاذبة لأبنائنا وبناتنا في رحلتهم التعليمية.

من جهة أخرى دشن أمير المنطقة، بمقر بلدية محافظة الخرج عدداً من المشروعات التنموية البلدية بتكلفة إجمالية بلغت 82 مليون ريال.

ونوه أمير المنطقة عقب حفلة التدشين بالمشروعات النوعية في التعليم والبلديات والطرق والحدائق التي تخدم المواطن والمقيم وتوجد الرفاهية.

وأشار إلى أن محافظة الخرج لها أهمية من حيث الإمكانات وانعكاسات النواحي الاقتصادية والترفيهية والميزات العالية بها، مثمناً جهود الأجهزة الحكومية والقطاعات الخاصة والأهالي الذين دعموا وحققوا الأهداف في العديد من المجالات.

وأمام ذلك أوضح رئيس بلدية الخرج المهندس خالد بن عبدالله الزيد أن المشاريع شملت تدشين طريق الأمير محمد بن سلمان الذي يربط شمال الخرج بجنوبها بطول 14 كم، ويعتبر طريقاً حيوياً، إذ يمر بمشروع روشن ومستشفى الملك خالد وإسكان المؤسسة العامة للصناعات العسكرية وتقاطع طريق الملك عبدالله وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وعدد من المواقع التجارية وبتكلفة مالية للمشروع بلغت 34 مليون ريال.

وأضاف أن المشاريع شملت توسعة وتطوير حديقة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز على مساحة 40 ألف متر مربع وبعدد من المزايا التي تواكب جودة الحياة، منها النافورة التفاعلية والنافورة الجافة والمسطحات الخضراء، ومدرج للمسرح وساحة احتفالات وألعاب للأطفال وممرات لمزاولة رياضة المشي وجسر مشاة يربط بين الحديقتين، ومنطقة استثمارية ومسجد ومواقف خارجية بطاقة 200 سيارة وبتكلفة 28 مليون ريال للمشروع.

وبين «الزيد» أن أمير المنطقة وضع حجر الأساس لثلاث حدائق نموذجية في جنوب وشرق وشمال المحافظة وتحديداً في أحياء اليرموك والناصفة والهدا بقيمة تقديرية تبلغ 20 مليون ريال وعلى مساحة إجمالية 35 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى