منوعات

تجربتي مع الماء البارد للشعر

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع الماء البارد للشعر, حيث تَكمُن أهميّة الماء البارد للشعر في قدرته على الحدّ من تدفّق الدّم، الأمر الذي يمنحه إشراقاً صحيّاً، بالإضافة إلى ذلك فإنّ غسل الشّعر بالماء البارد كخطوةٍ أخيرة على الأقل عند غسله يُمكنه إغلاق بشرة الشّعر، والاحتفاظ بالرّطوبة بداخلها، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع الماء البارد للشعر.

فوائد الماء البارد للرموش

اغسلي عينيك بالماء البارد يوميّاً؛ لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرّموش تطويل الرموش، كما يُقلّل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.

فوائد الماء البارد للشعر

يُعدّ الاستحمام بالماء السّاخن ضاراً للشّعر للغاية، إذ يُمكنه إزالة الدّهون الطّبيعية منه مما يؤدّي إلى جفافه، وجعله أكثر عُرضةً للتقصّف، والتّساقط، لِذا يُنصح بالاستحمام بالماء الفاتر لمدّة لا تزيد عن 10-15 دقيقة، مرّتين أو ثلاث مراتٍ في الأسبوع، وغسل الشّعر بالماء البارد كغسلةٍ أخيرة له؛ للحفاظ على الرّطوبة فيه، وبالتّالي الحصول على شعرٍ صحيّ ولامع،  وتتعدّد فوائد الماء البارد للشعر، ومنها:

  • المُساعدة في الحفاظ على لون صبغة الشّعر: يُسبّب الماء السّاخن فتح بشرة الشّعر، أو رفعها، مما يؤدّي إلى إزالة الصّبغة منه، وللحفاظ على لونه لمدّة تترواح بين 8-10 أسابيع أو لمدّة أطول، يتم غسل الشّامبو والبلسم عنه بالماء البارد.
  • إصلاح الشّعر التالف المُجعّد: يفتح الماء السّاخن الطّبقة الخارجية للشّعر أي بشرة الشّعر، مما يؤدّي إلى تعريضه للمزيد من التّلف، وذلك بسبب تَكشّف أليافه الدّاخلية، ويُمكن حماية الطّبقة الدّاخلية منه والحفاظ على الدّهون المُرطّبة له باستخدام الماء البارد.
  • منع الشّعر الدّهني: إنّ استخدام الماء السّاخن لغسل الشّعر يزيد من إنتاج الزّهم، لِكونه يُحفّز الغدد الدّهنيّة، أمّا غسل الشّعر بالماء البارد فيُمكنه منع الغدد الدّهنية من العمل بشكلٍ مُفرط.
  • المُساعدة في منع تكسّر الشّعر: يفتح الماء السّاخن بُصيلات الشّعر الأمر الذي يجعله عُرضةً للتكسّر، لذا ينبغي غسله قبل الانتهاء من الاستحمام بالماء البارد لعدّة ثوانٍ قليلة لإغلاق الشّعر، وبالتّالي المُساعدة في منع تكسّره.
  • إضافة اللّمعان للشعر: استخدام الماء السّاخن جداً للشّعر يؤدّي إلى إزالة الدّهون الطّبيعيّة منه، أمّا غسله بالماء البارد بعد استخدام الشّامبو، فيمكنه الحفاظ على رطوبته، والحفاظ على جماله، وصحّته.

شاهد أيضاً ما أضرار شرب الماء البارد

أضرار الماء البارد للشعر

يؤكد أخصائي الأمراض الجلدية أن غسل الشعر بالماء شديد البرودة لفترة طويلة يسبب تشنج الأوعية، مما يسبب صداع.

ولذلك ينصح الأخصائيين بمنع غسيل الشعر بالماء البارد أثناء الاستحمام للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية.

تعرف على فوائد الدقيق للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى