منوعات

الخصر المثالي كيفية حساب محيطه

الخصر المثالي كيفية حساب محيطه و مقاسات الجسم المثالي للرجل و نسبة الخصر إلى الورك و كيفية قياس الخصر المثالي بدون متر كل شيء في هذا المقال

مقاسات الجسم المثالي للرجل

تختلف مقاسات الجسم المثالي من رجل الى آخر وفقًا لعوامل عدة وهي البينة، الطول والوزن وغيرها، تمامًا مثلما يختلف الوزن المثالي للمرأة من واحدة الى أخرى بسبب العوامل نفسها.

  1. بنية الرجل بشكل عام: بشكل عام فإن قياسات الجسم المثالي للرجال مستمدة من وجود بنية متناسبة وشكل الجسم المثالي الذكور اذ يكون شكل الجسم شبه منحرف، بحيث يتميز بصدر عريض وكتفان واسعان فيما يضيق الورك والخصر.
  2. الصدر: يتمثل صدر الرجل بعرضه، فالرجال ذوي الصدر العريض كانوا قادة تاريخيًا واكتسبوا المزيد من الاحترام والقوة. ولقياس الصدر يجب أن يقيس الرجل بالضبط ضعف محيط أحد الفخذين، وينبغي أن يكون كل من الفخذين 1. 75 مرة أكبر من الركبة المقابلة.
  3. الكتفين: في الواقعأكثر من عشرة عضلات في الكتفين والأذرع العلوية تشكل حجم الكتفين. تجدر الاشارة إلى أن الكتفين الواسعين يساعدان على نقل الانطباع من العرض ويسهم في التماثل إلى الكمال شكل الجزء العلوي لدى الرجل. اما بالنسبة لمقاس الكتفين المثالي، فإن الرجل الذي تجده المرأة أكثر جاذبية هو الذي يزيد محيط الكتف لديه على نصف محيط الوركين أو بنسبة 60٪.
  4. الخصر: قياسات الجسم المثالي للرجال تتوافق مع الخصر المثالي الضيق والعضلي. تشير تقارير كمال الاجسام إلى أن قياسات محيط الخصر المثالي للرجال توازي حوالى 86 في المئة من محيط جسم الرجل في منطقة الحوض أو الوركين.
  5. الوركين: اما بالنسبة الى الوركين فإن الجسم المثالي للرجال يتمثل بالوركين الضيقين، العجاف والعضلات. وبحسب الدراسات فإن النساء يفضلن الرجال مع محيط الورك الذي يساوي الخصر مقسوما على 90، وبالتالي فقد باتت هذه الأرقام تمثل المقاسات المثالية للرجل.
  6. الطول: تشير الأبحاث إلى أن طول قامة الرجل يعتبر مقياسًا موثوقًا لجاذبيته، اذ من المعروف أن الرجل الطويل يجذب أكثر نسبة من النسبة. اما عن الطول المثالي للرجل فيتراوح بين 170سنتمترًا إلى 180 سنتمترًا

يمكنك أيضاً مشاهدة هل لب عباد الشمس يزيد الوزن أم ينقصه؟

نسبة الخصر إلى الورك

حساب نسبة الخصر إلى الورك، هي محيط الخصر مقسوم على محيط الوركين. ماذا تقول نسبة الخصر إلى الورك لدى الشخص عن صحته؟

نسبة الخصر المثالي إلى الورك (WHR) هي مقياس سريع لتوزيع الدهون قد يساعد في الإشارة إلى الصحة العامة للشخص. قد يكون الأشخاص الذين يزيد وزنهم حول منطقة الوسط عن الوركين أكثر عرضة للإصابة بحالات صحية معينة.

تشرح هذه المقالة كيفية حساب نسبة الخصر المثالي إلى الورك وتتضمن مخططًا لمساعدة الأشخاص على فهم نتائجهم. كما تشرح هذه المقالة أيضا، كيفية تأثير نسبة الخصر المثالي إلى الورك على الصحة العامة، وكيف يمكن للشخص تحسين هذه النسبة، وما الذي يجب أن يفكر فيه أيضًا.

كيفية حساب نسبة الخصر المثالي إلى الورك

لحساب نسبة الخصر إلى الورك، يحتاج الشخص إلى قياس محيط الخصر والوركين. المحيط يعني المسافة حول شيء ما.

لقياس محيط الخصر المثالي، يجب على الشخص الوقوف بشكل مستقيم والزفير، ثم قياس خصره فوق السرة مباشرة باستخدام شريط قياس. يجب أن يكون هذا هو الخصر الأصغر.

احرص على عدم شد شريط القياس بشدة، وتذكر دائما أن تسجل قياس الخصر قبل الانتقال إلى الوركين.

لقياس محيط الوركين، قف بشكل مستقيم ولف شريط قياس حول أوسع جزء من الوركين. خذ القياس حيث تتداخل نهايات شريط القياس، مرة أخرى لا تسحبه بشدة.

لحساب نسبة الخصر إلى الورك، قسّم القياس الأول (محيط الخصر) على القياس الثاني (محيط الورك). يمكن تسجيل القياسات بالسنتيمتر (cm) أو البوصة (in) دون التأثير على النسبة.

على سبيل المثال، إذا كان محيط خصر الشخص 80 سنتيمتر (31.5 بوصة) وكان محيط الوركين 90 سنتيمتر (35.5 بوصة)، فإن نسبة الخصر إلى الورك هي:

80 90 = 0.89 سم (31.5 35.5 = 0.89 بوصة)

يمكنك أيضاً مشاهدة هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟

كيفية قياس الخصر المثالي بدون متر

ولكي تقيس خصرك يجب أن ترفع الملابس أو تخلعها .
نحدد منظقة الخصر عن طريق استخدام الأصابع وهو المنطقة أعلى الوركين ويكون أسفل الصدر وغالباً ما تكون أضعف منطقة أو محيط السرة .
يمكنك قياسه دون متر ببعض الملابس التي تعرف مقاسها أو عن طريق الشبر .

يمكنك أيضاً مشاهدة فوائد حبوب زيت السمك للتسمين وزيادة الوزن

قياس الخصر المثالي بالسنتيمتر

إن عملية قياس الخصر هي عملية مهمة جدًا إذ تعطي دلالة عن مدى صحة الإنسان، ويرتبط قياس الخصر بإصابة الإنسان بالأمراض في كثير من الأحيان.

إن قياس الخصر المثالي يجب أن يكون أصغر من 101.6 سم لدى الرجال و 88.9 سم لدى النساء.

عند تجاوز قياس الخصر لأي من هذه الأرقام فإنه يجب مراجعة الطبيب من أجل وضع خطة لخسارة الوزن.

لا يمكن الوصول إلى قياس الخصر المثالي بمجرد ممارسة التمارين الرياضية بل يجب تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا من أجل خسارة بعض الكيلوغرامات، وبالتالي الوصول إلى قياس الخصر المثالي.

يمكنك أيضاً مشاهدة هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن

منطقة الخصر

هو ذلك الجزء من البطن بين القفص الصدري والوركين. وعند أجسام البشر المتناسقة، يعتبر الخصر هو أضيق جزء من الجذع. ومنطقة الخصر عند المرأة تميل أن تكون أضيق من عند الرجل.

الخصر هو جزء من البطن بين القفص الصدري والوركين . بالنسبة للأشخاص ذوي الأجسام النحيلة ، يكون الخصر هو أضيق جزء من الجذع .

يشير محيط الخصر إلى الخط الأفقي حيث يكون الخصر أضيق ، أو إلى المظهر العام للخصر.

يمكنك الإطلاع أيضاً على قائمة أفضل أجهزة رياضية منزلية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى