اخبار الإمارات

زيارتنا للإمارات والسعودية وقطر تهدف لسلام واستقرار تركيا

متابعة _ لمى نصر:

غرّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر حسابه على «تويتر» باللغة العربية،الاثنين،: «نحن في طريقنا إلى مدينة جدة المحطة الأولى لزياراتنا إلى المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية شمال قبرص التركية، أتمنى أن تصب هذه الزيارات التي نجريها، في فترة حرجة، في مصلحة علاقاتنا الثنائية واستقرارنا الإقليمي».

وأوضح أردوغان: «نحن نواصل جهودنا بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في إنشاء حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا، كما نرغب في نشر الأسس المتينة التي تستند عليها علاقاتنا مع دول الخليج، على نطاق واسع من التعاون معها».

وأضاف: «ارتفع حجم التبادل التجاري الثنائي مع دول الخليج في العقدين الأخيرين من 1.6 مليار دولار إلى نحو 22 مليار دولار. ومن خلال منتديات العمل التي سنعقدها أثناء زياراتنا، سنبحث عن طرق لزيادة هذا الرقم أكثر من ذلك بكثير، وخلال الزيارة سنعمل على توطيد العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة».

وذكر الرئيس التركي أنه «بعد اتصالاتنا في أبوظبي، سنتوجه إلى مدينة لفكوشا، للمشاركة في احتفالات يوم السلام والحرية 20 تموز/يوليو التي تقام بمناسبة الذكرى 49 لعملية السلام في قبرص، سنبحث الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز العلاقات بين تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية، كما سأشارك في افتتاح المبنى الجديد ومدرج الطائرات في مطار أرجان».



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى