اخبار الإمارات

لا ترتدي المجوهرات في هذه الأوقات .. تعرف عليها

متابعةسوزان حسن

تحرص الكثير من النساء على ارتداء المجوهرات بمختلف أنواعها، وبعضهن يرتدين المجوهرات في أي وقت وفي أي مكان، ولكن هناك أيضًا أوقات معينة لا ينبغي فيها ارتداء المجوهرات، وهو ما سنخبرك به في هذا المقال.

– عند ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، واستخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، يجب إزالة الحلقة للحفاظ على قيمتها ولمعانها.

– أثناء السباحة على الشاطئ أو حمام السباحة
يجب إزالة الحلقة عند السباحة، ليس فقط لتجنب فقدانها في البحر أو حمام السباحة، ولكن أيضًا لأن الملح والكلور الموجود في الماء يمكن أن يسبب الضرر. قد يتلطخ ارتداء الخاتم أثناء السباحة بحبيبات الرمل الصغيرة. تقع خلف الحجر الكريم مما يؤثر على مظهره.

يجب إزالة المجوهرات أثناء الطهي لتجنب ملامسة أي أشياء صلبة أثناء تحضير الطعام. وبالمثل، عند تنظيف غرفتك، قم بإزالة القفازات حتى لو كنت ترتديها. في الواقع، تعتبر مواد التنظيف ضارة بشكل خاص بالأحجار الكريمة الموجودة في الخواتم لأنها تتسبب في تغير لونها.

وينطبق الشيء نفسه على تنظيف حديقتك. تعتبر التربة الجافة والصخور من المواد الكاشطة التي يمكن أن تخدش المعدن أو تسبب التآكل.

الأقراط الغجرية والخرز والمجوهرات الجذابة ليست مناسبة للارتداء في مكان العمل. إن الطريقة التي يتم بها ارتداء مجوهرات معينة يمكن أن تشوه صورة الموظف، بغض النظر عن مهنته. كما أنه من غير المناسب ارتداء المجوهرات المصنوعة من الألماس والأحجار الكريمة الأخرى في العمل.

من الأفضل خلع مجوهراتك عند النوم، لأن بعض المواد المصنوعة منها يمكن أن تسبب القلق أثناء النوم وتجعل نومك غير مريح. قد تتشابك المجوهرات في الشعر أو تلتف بإحكام حول الرقبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعلقات والمجوهرات المتدلية قد تسبب لك الشعور بالقلق أثناء النوم وتجعل نومك غير مريح. يمكن أن تشعرك بالوخز وتوقظك من نومك، إذا كنت لا ترغبين في خلع مجوهراتك المفضلة ليلاً، حاولي على الأقل اختيار تصميم لا يزعج نومك، مثل قلادة مصنوعة من مادة ناعمة والمواد القابلة للتمدد.

– بعض المواد المستخدمة في صناعة المجوهرات مثل النيكل قد تسبب تهيج وحكة واحمرار للبشرة الحساسة. تزداد احتمالية التهيج عند ارتدائها طوال الليل.

باختصار، كل نوع من المجوهرات له طريقة معينة في ارتدائه، حسب الوقت أو المناسبة التي تحضرها المرأة، لذا استمتعي بمجوهراتك ومعارض المجوهرات المتكررة لتعجب بجمالها، لكن اشتري فقط ما يناسبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى