اخبار الأردن

جيش الاحتلال يلقي منشورات تطالب سكان غزة بإخلاء منازلهم فورا

  • الاحتلال أمر سكان شمال غزة بالنزوح لجنوبه خلال 24 ساعة

ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، منشورات تطالب سكان قطاع غزة بإخلاء منازلهم فورا.

وأبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمم المتحدة الخميس، بوجوب أن ينتقل جميع سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة.



وقالت الأمم المتحدة إنها طلبت من الاحتلال إلغاء قرار إخلاء شمال قطاع غزة من سكانه.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتّحدة ستيفان دوجاريك، أن مسؤولي الأمم المتّحدة في غزة تبلّغوا من قبل ضباط الارتباط العسكري في جيش الاحتلال بأنّه يجب أن يتمّ نقل جميع سكّان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة”.

وأشار إلى أن المنظمة الدولية طلبت من تل أبيب “إلغاء” هذا القرار لأنّ عدد المشمولين به يبلغ 1.1 مليون نسمة وبالتالي فإنّ عملية إجلاء بهذا الحجم “مستحيلة من دون أن تتسبّب في عواقب إنسانية مدمرة”.

بالمقابل، اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن تحذير سكان غزة للانتقال دعاية زائفة وحرب نفسية، داعية المواطنين إلى تجاهلها.

وقال المكتب: “يحاول الاحتلال بث وتمرير بعض الأخبار الدعائية الكاذبة بطرق مختلفة مستهدفا إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بتماسك الجبهة الداخلية”.

وأضاف أن الاحتلال يمرر أخبار حول الطلب من بعض العاملين بالمؤسسات الدولية التوجه للجنوب، مؤكدا على المواطنين عدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية.

ودعت وزارة الداخلية في قطاع غزة المواطنين إلى عدم التجاوب مع الرسائل النصية والتسجيلات الصوتية التي تدعو إلى التهجير.

وقالت الوزارة الداخلية إن الاحتلال يركز على الحرب النفسية لضرب الجبهة الداخلية وضرب الروح المعنوية، ومؤكدة على عدم التجاوب مع رسائل الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى