اخبار البحرين

المنتخبات البحرينية ترفع حصيلتها من الميداليات الملونة بدورة الألعاب الخليجية للشباب

أبوظبي في 21 أبريل /بنا/ واصلت المنتخبات البحرينية تألقها في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تستضيفها الإمارات حتى 2 مايو المقبل 2024، تحت شعار «خليجنا واحد .. شبابنا واعد»، وسط مشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 من الألعاب الفردية والجماعية، حيث رفعت حتى اليوم السادس حصيلتها من الميداليات الملونة بواقع 33 ميدالية ملونة منها (9 ذهبيات و11 فضية و13 برونزية).

حيث توج منتخب الشراع لرياضات البحرية بـ4 ميداليات ملونة منها 3 فضية وواحدة برونزية، وذلك في ختام منافسات مسابقة الشراع بدورة الألعاب الخليجية للشباب التي أقيمت اليوم “الأحد” على كاسر الأمواج لنادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وشهد ختام الحفل لمسابقة الشراع حضور الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، والذي شارك في تتويج اللاعبين بكافة المنتخبات الخليجية، وكان أول المتوجين في الفريق البحريني اللاعب وليد توفيق درعان الفائز بالميدالية الفضية الأولى المخصصة للمركز الثاني لفئة مسابقة (أليكا6)، كما توج زميله اللاعب خليفة الدوسري لفئة سباق (اليكا4) بالميدالية الفضية الثانية، واللاعبة ملك الدوسري في مسابقة فئة (الاوبتمست)، فيما توجت اللاعبة أبرار العلي بالميدالية البرونزية المخصصة للمركز الثالث لمسابقة (اليكا4).  

وشهدت المنافسات الخليجية تفوق المنتخب البحريني للكرة الطائرة على نظيره القطري بثلاثة أشواط دون مقابل، وذلك في المواجهة التي أقيمت بينهما على صالة نادي النصر بإمارة دبي، واستطاع لاعبو “أحمر الطائرة” من تجاوز عقبة المنتخب القطري وسط أداء مثالي ترجم بفوز صريح لمنتخبنا رفع رصيده إلى 6 نقاط، وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة على النحو التالي :(259، 2517، 25/17).

وتعرض منتخب كرة اليد للخسارة الثانية خلال مشواره، وذلك أمام نظيره الكويتي بنتيجة (2930) ، خلال مواجهتهما التي أقيمت على صالة نادي البطحاء بالشارقة، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الكويت بنتيجة (1812).

وتواصل المنتخبات البحريني مشوارها غد “الاثنين” في اليوم السابع بدورة الألعاب الخليجية على مستوى الألعاب الفردية والجماعية في (5) منافسات، حيث يختتم منتخب الريشة الطائرة مشواره في مواجهات (الفردي والزوجي و المختلط مع الأدوار النهائية)، وذلك بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة عند الساعة 10:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين، ويطمح الريشة الطائرة بتحقيق المزيد من الانتصارات والتتويج بالمزيد من الميداليات بعدما نجحوا في تحقيق 4 ميداليات حتى الآن في مسابقتي الفردي والزوجي المختلط.

كما يخوض منتخب الكرة الطائرة لقائه الثالث أمام نظيره المنتخب السعودي، وذلك عند الساعة 12:00 ظهرا على صالة نادي النصر بإمارة دبي، ويطمح “أحمر الطائرة الشاب” في مواصلة تألقه للحفاظ على الصدارة والاقتراب نحو منصة التتويج بأمنيات خطف الميدالية الذهبية.

من جهة أخرى، يختتم كرة القدم مشواره في الدورة بمواجهة المنتخب العماني على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي وذلك عند الساعة 7:30 مساءا، بعد خسارته في المواجهتين السابقتين أمام الكويت والامارات، حيث يشارك في الدورة 4 منتخبات يتصدرها الكويت حتى الآن برصيد 6 نقاط، يليه عمان والامارات بـ3 نقاط.

 كما يلتقي منتخب كرة اليد منافسه المنتخب القطري في ثالث مواجهاته وذلك عند الساعة 3:00 عصرا بتوقيت مملكة البحرين على صالة نادي البطحاء بإمارة الشارقة وسط آمال الخروج بتحقيق فوزه الأول من خلال مشاركته الأولى على المستوى الخارجي.

وفيما يخص منتخب لعبة الشطرنج فيخوض 3 منافسات مسابقة “الشطرنج السريع – فردي”، وذلك بصالة نادي الشارقة الثقافي، ويبحث لاعبونا بتحقيق نتيجة إيجابية بعد ان تمكن اللاعب مراون البنعلي الميدالية من تسجيل أولى الميداليات “برونزية ” بمسابقة الشطرنج الخاطف.

وكانت بعثة منتخب البحرين الوطني للدراجات الهوائية للشباب قد وصلت مساء اليوم “الأحد” إلى أبوظبي استعدادا للمشاركة في الدورة، ويضم المنتخب الدراجين محمد عقيل، أحمد محمد، مهدي حسن، محمد حسن، حسن عقيل، ألبارا الرميحي، وعادل المالكي، والمدرب الوطني عبدالله علي، ويرافق المنتخب مدير الفريق عقيل عبدالأمير، وتقني الدراجات عيسى أيوب والحكم سيد مرتضى شبر.

 يشار إلى ان المنتخب البحريني للدراجات الهوائية قد أنهى استعداداته الفنية والبدنية والذهنية لهذه المشاركة بعد أن أكمل برنامجه التدريبي الذي اشتمل على حصص تدريبية صباحية وأخرى مسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى