اخبار الإمارات

وصفات لإعداد السلطات الغنية بالبروتين مفيدة للرياضيين

متابعةسوزان حسن

السلطة التقليدية المكونة من الطماطم والخيار والخس لم تعد الاسم الأشهر في عالم السلطة، فقد أصبحت مكونات السلطة تفوق الخيال، حيث تشمل البروتينات الحيوانية والنباتية المتنوعة، بالإضافة إلى الحبوب المتنوعة، والبيض، والمكونات مثل: تخلق لنا أنواع الجبن المختلفة وجبة كاملة، منخفضة السعرات الحرارية، ومتوازنة بالفيتامينات، وغنية بالبروتين وغنية بالفوائد.

وبحسب تقرير منشور على موقع Eating Well، تعتبر السلطة كاملة ومكتفية بذاتها إذا كانت مكوناتها كاملة وتعبر عن احتياجات جسمك الحالية وحصصك الغذائية، مثل البروتين والكربوهيدرات ووجبة البروتين، الدهون الصحية لفقدان الوزن بشكل صحي، مع فوائد شاملة وأكثر من ذلك، ويشرح التقرير ثلاث سلطات صحية وهو مفيد للرياضيين وأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن بطريقة صحية ويمكن تقديمه لتناول طعام الغداء أو العشاء.

سلطة الدجاج
سلطة مكونة من شرائح صدور الدجاج المطبوخة المقطعة، وشرائح الملفوف المطبوخ، والخس، وعصرة عصير ليمون، إلى جانب شرائح الهالابينو المخلل الحار (اختياري)، ويمكن إضافة جبنة الفيتا هذه وصفة بسيطة مليئة بالبروتين الحيواني والألياف المملوءة.

سلطة الشبت السمك
قطعة من سمك السلمون، مقطّعة إلى شرائح، بالإضافة إلى بعض أوراق الشبت، والملفوف الأحمر، وشرائح الجزر المبشورة هذه السلطة غنية بالدهون الصحية وهي ضرورية لأولئك الذين يتناولون طعامًا صحيًا ويريدون إنقاص الوزن. بالإضافة إلى احتوائه على البروتين.

سلطة خضراء مع الروبيان
السلطات مليئة بالفيتامينات والعناصر الصحية والمعادن والألياف المهمة التي ستشعرك بالشبع لفترة أطول. تحتوي على أوراق الخس وشرائح الخيار، إلى جانب الطماطم المقطعة ورقائق الجمبري، ورشة من الخل، وبعض شرائح الأفوكادو لإضفاء النكهة والدهون الصحية على الوصفة لاحتوائه على عناصر وفيتامينات وألياف، كما أنه ينظم عملية الهضم وهو مفيد للغاية.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى