اخبار البحرين

هيئة تنظيم الاتصالات تضع معايير التغطية لخدمات الفايبر لشركة “بي نت” لضمان توفرها للجميع

المنامة في 30 مايو/ بنا /تماشياً مع الخطة الوطنية السادسة للاتصالات و مع رؤية مملكة البحرين الإستراتيجية للتغطية الشاملة لخدمات الفايبر، حددت هيئة تنظيم الاتصالات المعايير الرئيسية لشركة “بي نت” لنشر خدمات الفايبر في جميع أنحاء المملكة، والتي تهدف الى تطوير البنية التحتية التنافسية و تعزيز مكانة مملكة البحرين الرائدة في مجال الاتصالات على الصعيدين الإقليمي و الدولي.

وحددت هيئة تنظيم الاتصالات معايير جديدة على شركة “بي نت” لضمان إتاحة خدمات الفايبر لجميع العقارات السكنية القابلة للسكن خلال فترة تصل إلى 10 أيام عمل من طلب المستهلك، وينطبق هذا على جميع مناطق البحرين باستثناء أمواج، حيث أنها ليست جزء من شبكة “بي نت” في الوقت الحالي. وتعمل هيئة تنظيم الاتصالات حاليا على توسيع شبكة “بي نت” لتشمل أمواج، بهدف تمكين سكانها من الاستفادة من تلك الخدمة المتقدمة.

وفيما يتعلق بالشركات، حددت المعايير الجديدة توفير خدمات الفايبر خلال فترة تصل إلى 30 يومًا من تاريخ الطلب، وسوف تساهم هذه المعايير الزمنية بشكل محدد على توسيع شبكة الفايبر في منطقة محددة وضمان توفرها.

وتعليقاً على هذه المعايير، قال السيد فيليب مارنيك، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: ” أصبح توفير النطاق العريض أحد العوامل الرئيسية في تعزيز القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين، كما يتيح اتصال الإنترنت عالي السرعة زيادة الإنتاجية وتحسين العمليات وتوسيع نطاق العملاء، ويساهم في تعزيز جميع القطاعات في المملكة وستضمن الهيئة قيام شركة (بي نت) بتوسيع شبكتها لجعل الفايبر متاحاً للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى