اخبار السعودية

القصبي: نسعى للاستفادة من «الواعدة» في تايلاند أخبار السعودية

أكد وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية ماجد القصبي، أهمية تعزيز التبادل التجاري بين السعودية ومملكة تايلاند، خصوصاً في ظل ما شهدته العلاقات من تطورات ملحوظة في المجالات كافة، وسعي البلدين إلى تعزيزها من خلال الزيارات وإقامة المنتديات والمعارض والمؤتمرات خلال الفترة الماضية.

وقال الوزير، في ختام زيارته لتايلاند، خلال الفترة 8 10 مايو 2024: «إن تايلاند تمتلك إمكانات في مجالات متعددة مثل الطاقة، والصناعات التحويلية، والتقنية، والزراعة، والسياحة، والخدمات المالية، والصحية». وأشار إلى أهمية العمل المشترك للاستفادة من كافة الإمكانات والفرص الواعدة في البلدين.

وأضاف: «إن المملكة تؤمن بأهمية تعزيز التبادل التجاري مع تايلاند، وتسعى إلى تعزيز الصادرات والواردات بين الشركات، وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات كافة».

وخلال الزيارة، وقَّعت الهيئة العامة للتجارة الخارجية مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة التايلندية في شأن تنمية العلاقات التجارية بين البلدين، وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون بين الطرفين على أساس المنفعة المتبادلة في المجال التجاري، وإزالة العقبات والتحديات التي يمكن مواجهتها، واتخاذ جميع التدابير المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى