اخبار الإمارات

جني الأرباح يدفع أسعار النفط للانخفاض بعد بلوغ ذروة 10 أشهر

ت + ت الحجم الطبيعي

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى في 10 أشهر قبل تراجعها مع جني المستثمرين للأرباح بعد مكاسب لثلاث جلسات متتالية، وذلك في أعقاب تمديد تخفيضات الإنتاج من السعودية وروسيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت تسعة سنتات لتبلغ عند التسوية 94.34 دولارا للبرميل. وكانت قد بلغت 95.96 دولارا للبرميل خلال الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر .

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا إلى 91.20 دولارا للبرميل عند التسوية. وكانت قد بلغت 93.74 دولارا للبرميل في وقت سابق من الجلسة، وهو أيضا أعلى مستوى منذ نوفمبر .

وبعد أن تجاوز خام برنت 95 دولارا للبرميل اليوم، قال بنك الاستثمار (يو.بي.إس) في مذكرة إنه بدأ في جني الأرباح. ومع ذلك، يتوقع الخبراء الاستراتيجيون في البنك تداول خام برنت في نطاق 90100 دولار للبرميل خلال الأشهر المقبلة وأن يصل بحلول نهاية العام الحالي إلى 95 دولارا للبرميل.

وزادت المخاوف المتعلقة بالإمدادات بعد أن مددت السعودية وروسيا هذا الشهر تخفيضات إنتاجهما مجتمعتين 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الاثنين إن إنتاج النفط الأمريكي من أكبر المناطق المنتجة للنفط الصخري يتجه للانخفاض إلى 9.393 ملايين برميل يوميا في أكتوبر ، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2023.

وسيكون هذا هو ثالث انخفاض شهري على التوالي.


تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى