اقتصاد
أخر الأخبار

كيفية شراء وتعدين واستخدام البيتكوين

بيتكوين هي عملة رقمية ؛ ليس ماديًا ، مثل الدولار أو اليورو. يستخدمه الناس لدفع ثمن الأشياء ، مثل الدولار واليورو. إنها عملة افتراضية يمكن استبدالها بالخدمات أو استخدامها لدفع تكاليف أنشطة تعدين تقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”. يسمح للأشخاص بشراء والخدمات وتبادل الأموال دون إشراك البنوك أو مصدري بطاقات الائتمان أو قنوات إرسال الأموال لأطراف ثالثة

لماذا يتغير سعر البيتكوين؟ يتأثر سعر البيتكوين بعدة عوامل ، بما في ذلك العرض المحدود والطلب في السوق والتوافر. حاليًا ، يقتصر إنتاج البيتكوين على ٢١ مليون بيتكوين ، ومن المتوقع أن يتم تعدين العملات النهائية في عام ٢١٤٠

بيتكوين أول عملة مشفرة تحظى بقبول واسع النطاق ، مما يلهم إنشاء العديد من العملات الافتراضية الأخرى. لقد ظلت العملة الافتراضية المعترف بها ، مما ألهم تطور العملات الرقمية الأخرى مثل  Litecoin و Ripple و Bitcoin Cash.

تهدف هذه إما إلى إعادة دورها كطريقة دفع أو استخدامها كرمز رقمي في دفاتر الأستاذ الرقمية والتكنولوجية الأخرى

فهم البيتكوين

أرسل فرد أو مجموعة من الأشخاص الذين يستخدمون Satoshi Nakatomo بريدًا إلكترونيًا إلى منتدى تشفير عبر الإنترنت يصف إجراءً جديدًا للدفع عبر الإنترنت من شأنه أن يعمل بدون طرف ثالث في أكتوبر ٢٠٠٨. الورقة البيضاء على Bitcoin.org، “بيتكوين: نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير ،” أوجز كيف ستعمل هذه العملة الجديدة.

في ٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٩ ، خضعت أول كتلة بيتكوين للتعدين – بلوك 0. يشار إليها أحيانًا باسم     ”كتلة التكوين”، وتسمى أيضًا الكتلة الأولى في سلسلة الكتل “البلوك تشين” ويحتوي على مقتطف نصي من صحيفة التايمز بتاريخ ٣ يناير ٢٠٠٩ : “المستشار على وشك الانقاذ الثاني للبنوك”. قد يشير إلى أنه تم تعدينه في أو بعد تاريخ محدد ويمكن أيضًا اعتباره تعليقًا على الشؤون السياسية

كل ٢١٠،٠٠٠ كتلة “بلوك” ، يتم قطع كمية عملات البيتكوين التي تمت مكافأتها لكل كتلة جديدة يتم اكتشافها إلى النصف. على سبيل المثال ، تم إنشاء ٥٠ بيتكوين لكل كتلة في عام ٢٠٠٩. في ١١ مايو ٢٠٢٠ ، بعد النصف الثالث ، تم قطع مكافأة تعدين الكتلة إلى ٦.٢٥ بيتكوين لكل كتلة.

يمكن تقسيم عملة البيتكوين الواحدة إلى ١٠٠ مليون وحدة أصغر تسمى ساتوشيز. يأتي الاسم من مبتكر البيتكوين ، اسمه المستعار هو ساتوشي ناكاموتو. إذا وافق عمال المناجم المشاركون ، وإذا لزم الأمر ، يمكن تقسيم البيتكوين إلى العديد من الفواصل العشرية.

التكنولوجيا وراء بيتكوين من سلسلة الكتل “البلوك تشين”

يتم تشغيل العملات المشفرة ، مثل Bitcoin و Ethereum ، بواسطة تقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”. Ethereum هو ثاني أكبر رمز رقمي بعد بيتكوين من حيث القيمة السوقية. على هذا النحو ، من الطبيعي المقارنة بينهما. هذان الشيئان مرتبطان بشكل إيجابي. عندما يزداد عدد عملات البيتكوين ، يرتفع سعر Ethereum أيضًا.

سلسلة الكتل “البلوك تشين” هي قاعدة بيانات مشتركة مخزنة على خوادم متعددة ؛ يمكن لأي شخص الوصول من خلال اتصال بالإنترنت. طرق التشفير تؤمنه. يتم إنشاء كتلة جديدة من المعلومات عند إجراء معاملة على سلسلة الكتل “البلوك تشين”. يتم نسخ المعلومات من الكتلة السابقة وتشفيرها والتحقق منها بواسطة المعدنين. في هذه الحالة، يُطلق على هؤلاء المعدنين المدققين. بمجرد التحقق من ذلك ، يفتح كتلة جديدة ، ويتلقى المُعدِّن (المُعدِّنون) الذي تم التحقق منه عملة بيتكوين كجائزة لإظهار البيانات داخل تلك الكتلة ، ويمكنهم بعد ذلك استخدامها أو الاحتفاظ بها أو بيعها.

تتشكل المعاملات في كتل ، يتحقق منها عمال المناجم في الشبكة. يشارك المُعدِّنون في سلسلة الكتل “البلوك تشين” عن طريق تشغيل برنامج يُنشئ أرقامًا عشوائية يقوم بتجزئتها مقابل رأس الكتلة حتى يتم العثور على رقم كافٍ. عندما يعثر عامل منجم على مثل هذا الرقم ، يعلن عن اكتشافه لبقية الشبكة. عندما يقوم عمال المناجم الآخرون بالتحقق من صحة هذا الحل ، فإنهم يبدأون في العمل على معاملات جديدة وإضافتها إلى كتل جديدة تشكل سلسلة غير منقطعة من الكتل تسمى سلسلة الكتل “البلوك تشين”.

التعدين بيتكوين

يمكن للناس تعدين البيتكوين باستخدام العديد من التقنيات ، من أجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة المخصصة.عندما أصدر السوق بيتكوين لأول مرة،كان التعدين ممكنًا على جهاز كمبيوتر منزلي. لكن مع انضمام المزيد من الأشخاص إلى المنظمة ، زادت الصعوبة ، وبدأ معظم المستخدمين في استخدام أجهزة .ASIC miners متخصصة تسمى

حاليًا ، تولد شبكة بيتكوين أكثر من ٢٢٠ تجزئة exa في الثانية ، حوالي ٢٠ كوينتليون تجزئة في الثانية إذا كنت لا تعرف كيفية نطق exa. يمكن لأكبر آلة ASIC في السوق إنتاج ما يصل إلى ٢٥٥ تريليون تجزئة في الثانية. من ناحية أخرى ، يمكن للكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك توليد ١٠٠ ميغا تجزئة في الثانية – ٠،٠٠٠١٪ مما يمكن أن تفعله شريحة ASIC كبيرة.

للتعدين من أجل بيتكوين ، يجب عليك استخدام برنامج مناسب مع بروتوكول بيتكوين والانضمام إلى تجمع التعدين. تجمعات التعدين هي مجموعات من الأشخاص الذين يمكنهم جمع بين قوتهم الحاسوبية للمشاركة في مزارع ASIC واسعة النطاق.

شراء بيتكوين

لشراء عملات البيتكوين ، يمكنك استخدام بورصة مثل Coinbase “كوين بيس”. نظرًا لسعر BTC “بيتكوين” واحد ، سيجد معظم الناس صعوبة في شراء عملة بيتكوين كاملة. لكن، يمكنك شراء كسور من عملة البيتكوين في هذه التبادلات باستخدام أموال مثل الدولار الأمريكي. على سبيل المثال ، يمكنك تمويل حسابك عن طريق ربط تحويلات الحساب المصرفي أو معاملات بطاقات الائتمان أو عمليات السحب على بطاقة الخصم.

كيف تستخدم البيتكوين؟

يعد إنشاء بيتكوين طريقة دفع تمكن الأشخاص من إرسال الأموال مباشرة إلى بعضهم البعض. توسعت حالات استخدامها مع زيادة قيمتها وتواجه منافسة من العملات المشفرة الأخرى.

١. دفع

تحتاج إلى محفظة افتراضية لاستخدام بيتكوين. تُستخدم المحافظ لتخزين المفاتيح الخاصة التي تسمح بالوصول إلى عملة البيتكوين ، والتي تحتاج إلى إدخالها عند إجراء معاملة. يقبل العديد من التجار وتجار التجزئة بيتكوين كوسيلة للدفع.

غالبًا ما يعرض تجار التجزئة الذين يقبلون بيتكوين لافتة تقول “Bitcoin Accepted Here”. يتعامل التجار مع المعاملات باستخدام الأجهزة الطرفية وعناوين المحفظة عبر رموز الاستجابة السريعة ، كما أن تطبيقات الشاشة التي تعمل باللمس تجعل من السهل على الأعمال التجارية عبر الإنترنت قبول بيتكوين. كل ما عليك فعله هو إضافة مخطط الدفع هذا إلى خيارات الدفع الأخرى عبر الإنترنت: بطاقات الائتمان و PayPal وأخرى.

٢. الاستثمار والمضاربين

مع انتشار بيتكوين ، أصبح المستثمرين والمضاربين مهتمين بالعملة الرقمية. في حوالي عام ٢٠٠٩ ، نشأت صناعة تبادل العملات الافتراضية ، مما يسمح للأشخاص بشراء وبيع عملات البيتكوين ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وزيادة الطلب. في عام ٢٠١٧ ، كسر سعر البيتكوين ١٠٠٠ دولار ، واعتقد الكثير من الناس أنه سيستمر في الارتفاع. بدأ العديد من المتداولين في استخدام البورصات لإجراء صفقات مؤقتة، وانطلق السوق.

هل تستحق بيتكوين الاستثمار فيها؟

تعد العملات المشفرة من بين أكثر الاستثمارات تقلبًا ، حيث ترتفع الأسعار وتنخفض بشكل كبير من يوم إلى آخر. لهذا السبب ، يعتمد ما إذا كان استثمارًا جيدًا أم لا على وضعك المالي ، ومحفظتك الشخصية ، وتحمل المخاطر ، و أهدافك الاستثمارية. من الضروري التشاور مع متخصص مالي قبل الاستثمار في العملات المشفرة حتى يتمكنوا من مساعدتك في تحديد ما إذا كانت مناسبة لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى