اخبار الإمارات

بمكونات بسيطة نظفي حمامك من الاصفرار

متابعة سوزان حسن

تعتبر الحمامات أماكن تجمع مثالية للجراثيم والبكتيريا المسببة لأخطر الأمراض ، لذلك يجب الحرص على تنظيفها وتعقيمها بانتظام لإزالة أي ملوثات والحفاظ عليها نظيفة لمنع العدوى ونوضح لك في هذا المقال كيفية تنظيف التكلسات الصفراء في حمامك.

1 استخدام الخل الأبيض:
من أهم طرق تنظيف المرحاض الأصفر استخدام الخل الأبيض ، فالخل الأبيض هو أنسب مادة خام لتنظيف المرحاض اليومي ، ضع كمية مناسبة من الخل والماء الدافئ في علبة بخاخ ، ثم رش المرحاض وامسحه بفرشاة تنظيفة خاصة.

2 استخدم صودا الخبز والخل:
أولاً رش الخل على جميع البقع ، وانتظر بضع دقائق ، ثم استخدم فرشاة المرحاض لتنظيف البقع ، ثم اغسل الخل بالماء ، وأخيراً ضع صودا الخبز إذا كانت البقع مستعصية يمكنك وضع الصودا والماء الدافئ على البقعة طوال الليل قبل فركها.

3 استخدام صودا الخبز وملح الليمون:
ضعي كوبًا من صودا الخبز في وعاء ، وأضيفي ربع كوب من ملح الليمون وملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق ، ثم قلبي جميع المكونات جيدًا ، ثم وزعي قالب مكعبات الثلج بالتساوي اتركيه يجف لمدة ربع ساعة على الأقل ، ثم اسكبي مكعبات الثلج في برطمانات واستخدميه حسب الحاجة.

4 استخدمي المياه الغازية :
صبي كمية قليلة من ماء الصودا على البقعة على حوض المرحاض واتركيها من الليل إلى الصباح ، ثم امسحيها بفرشاة المرحاض كالمعتاد.

5 استخدم مزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع الصعبة من على المرحاض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى