اخبار الكويت

روسيا تخطط لإطلاق 7 صواريخ باليستية عابرة للقارات

د ب أ – قال قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الليفتنانت جنرال سيرغي كاراكاييف أمس الجمعة، إن روسيا تخطط لإطلاق 7 صواريخ باليستية عابرة للقارات في عام 2024.

وفي مقابلة مع صحيفة “رد ستار” الروسية، قال كاراكاييف، إنه خلال الأعوام الخمسة الماضية، أجرت قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية 20 عملية إطلاق لصواريخ باليستية عابرة للقارات في إطار تجارب الطيران لأنظمة الصواريخ الجديدة والتدريبات للقوات المسلحة الروسية.

وقال كاراكاييف، إن روسيا والولايات المتحدة تواصلان تبادل المعلومات بشأن عمليات الإطلاق المخططة للصواريخ العابرة للقارات والصواريخ الباليستية التي يتم إطلاقها من غواصات.

ولدى روسيا ترسانة هائلة من الصواريخ العابرة للقارات، أبرزها “سارمات” أو “الشيطان” الذي أعلن عنه في في سبتمبر الماضي، وهو في حالة تأهب تحسباً لأي خطر قادم في ظل استمرار الحرب على أوكرانيا.

وبحسب الخبراء الروس، فإن صواريخ سارمات هي الأقوى عالمياً لقدرتها على التغلب على جميع الوسائل الحديثة للدفاع المضاد للصواريخ.

وإلى جانب هذا الصاروخ المتفوق، تملك روسيا عدداً كبيراً من الصواريخ الباليستية الحاملة للرؤوس النووية.

وهدف روسيا الأساسي على المستوى العسكري، استبدال جميع الصواريخ الباليستية القديمة بأخرى من طراز سارمات لضمان تفوقها الدفاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى