اخبار البحرين

الصين تعتبر شريكا تجاريا واقتصاديا موثوقا لدى مملكة البحرين

المنامة في 30 مايو/ بنا / أكد السيد خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، على عمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وما تشهده من تطور ونمو في ظل الحرص المتبادل على توطيدها والمضي بها إلى آفاق أشمل، منوهاً بأن جمهورية الصين تعتبر شريكا تجاريا واقتصاديا موثوقا وقويا لمملكة البحرين، وإن البلدين تربطهما علاقات وثيقة وممتدة وتغطي أغلب المجالات، ويتضح هذا من خلال حجم التجارة البينية.

وقال خلال لقائه بالسيد لي باوآن، مستشار بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد نمواً مضطرداً والذي يأتي انعكاساً للعلاقات التاريخية المتميزة الممتدة بينهما، وبما يحقق الرؤى الاستراتيجية المشتركة والطموحة بين البلدين الصديقين.

وأكد نجيبي حرص غرفة البحرين على تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي مع جمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات، وتكثيف التنسيق المشترك لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى البحرين، لما سيكون لذلك من تأثير إيجابي على زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الحركة السياحية، خصوصاً في ظل العلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الصين.

وبين نجيبي أن حجم التجارة غير النفطية ما بين البحرين والصين قد بلغ في العام الماضي 2023 نحو 2.4 مليار دولار أمريكي، لتبقى الصين الشريك التجاري الأكبر للبحرين في الاستيراد.

ومن جانبه، أكد لي باوآن، مستشار بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقات الصداقة مع مملكة البحرين، والدفع بها نحو أفقٍ أرحب بما يحقق الأهداف المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى