اخبار السعودية

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة الأسرى ويتوعد بحرب برية أخبار السعودية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، عدداً جديداً من المحتجزين لدى حماس، مؤكداً على لسان المتحدث باسمه دانيال هاغاري أن عدد الأشخاص المؤكد احتجازهم في غزة بلغ 224 وقد يزيد.

وأشار إلى أن عدد القتلى بين القوات الإسرائيلية بلغ 309 حتى الآن، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية توغل في غزة، خلال الليل استمرت ساعات عدة ولم تقع في صفوف قواته أي إصابات.

وقال هاغاري: تنفيذ عمليات برية بقطاع غزة مستمر، بهدف جمع المعلومات على الأرض، لمعرفة أماكن المختطفين وجمع معلومات استخبارية تقود إليهم، مبيناً أن الجيش ماضٍ في عملياته.

وأضاف: «كل من يواصل العمليات ضد قواتنا على الحدود سيدفع الثمن»، معلناً استهداف 5 خلايا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 4 أشخاص بعدما أطلق صاروخ من الجنوب اللبناني.

من جهته، قال الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية، بيني غانتس، في مؤتمر صحفي بتل أبيب اليوم: نخوض حرباً طويلة تتطلب منا الحكمة، ونتوقع تحديات صعبة، معتبراً أن إعادة الأسرى جزء لا يتجزأ من جهود الحرب.

وأضاف غانتس: جيشنا على الحدود الشمالية يدافع بقوة بعد أن أجلينا السكان، ومن كان شريكاً في القيادة لا يمكنه التنصل من المسؤولية عن الإخفاق في 7 أكتوبر، وأنا منهم. ولفت إلى أن مستقبل بقائه في الحكومة سيتحدد لاحقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى