الفن والفنانين

محمود عبد الشكور يحيي ذكرى وفاة ممدوح عبد العليم برسالة مؤثرة


02:07 م


الأربعاء 05 يناير 2022

كتبت- بهيرة فودة:

أحيا الناقد الفني محمود عبد الشكور، الذكرى السادسة على وفاة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، التي توافق اليوم 5 يناير الجاري.

ونشر عبد الشكور، صورة الراحل، عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، وعلّق: “ذكرى ممدوح عبد العليم، كنت وما زلت أراه ممثلا مدهشا لم يقدم كل ما عنده، ولم تخدم الظروف جيله الذى نضج مع ظهور سينما المقاولات العمومية، ولكن ممدوح الموهوب جدا كشف عن قدراته فيما تيسر له من أدوار تليفزيونية وسينمائية لا تُنسى”.

وأضاف: “كتبت عنه فى كتابى (كنت صبيا فى السبعينيات) لأنه كان نجم طفولتنا، عندما شاهدته لأول مرة فى حلقات خيالية للأطفال بعنوان (وليد ورندا فى الفضاء)، كان ما زال صبيا فى سن محسن محى الدين وأحمد سلامة وعبد الله محمود، الذين كانوا أيضا نجوم طفولتنا من الصبيان، تمنيت أن أكون مثله في المسلسل، أصنع صاروخا وأذهب به إلى القمر، ثم تابعت بشغف رحلته كممثل له حضور واضح”.

وتابع: “موهبة ممدوح متميزة في أعمال ومخرجين جيدين، يمكن أن تراها فى أدواره الكوميدية كما فى فيلم (بطل من ورق) وكما فى فيلمه الجميل (سمع هس)، أو في أدواره الجادة كما فى فيلمى خان (سوبر ماركت) و(مشوار عمر) أو فى فيلم (كتيبة الأعدام) أو فى فيلم من أفضل أدواره هو (الراية حمرا)، وبالطبع فى أدواره فى مسلسلات تليفزيونية لا تنسى مثل (الحب وأشياء أخرى) و(ليالى الحلمية) و(الضوء الشارد)، و(ليلة القبض على فاطمة)، و(المصراوية)” .

وأكمل: “كنت أراه نموذجا يمثل جيلا بأكمله، ولذلك كان فى مقدروه أن يكون بطلا دائما فى أفلام مخرجى الواقعية الجديدة، لم أقابله مرة واحدة، ولكنى أحببته كثيرا، كان بالنسبة لى أكثر من ممثل، كان جزءا من ذاكرتى وزمنى وبهجتى”.

ورحل الفنان ممدوح عبد العليم في 5 يناير 2016، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة الجيم، وذلك عن عمر ناهز الـ60 عاما.

محمود عبد الشكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى