اخبار الكويت

مطالبات نيابية باستكمال العفو عن المهجرين والمسجونين

طالب عدد من النواب سمو رئيس مجلس الوزارء باستكمال ملف العفو عن عن المهجرين والمسجونين وإعادة الجناسي المسحوبة .

وقال النائب متعب الرثعان العنزي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “اليوم نحن بحاجة للعفو عن ابنائنا المهجرين والمسجونين وإعادة الجناسي المسحوبة وقانون المسيء لبداية فترة سياسية تتميز باستقرار سياسي وعمل من اجل الكويت وشعبها” .

وفي هذا الاطار كتب النائب بدر سيار الشمري على تويتر “القيادة السياسية في العديد من المواقف حكمتها ورعايتها الابوية للشعب الكويتي واذ نثمن ماوصل اليه ملف العفو بفضل من الله ثم القيادة، كما نتمنى ان يشمل العفو الكريم والرعاية الأبوية التي تسع الجميع كافة اخواننا وابناءنا المهجرين والمسجوني”.

وخاطب النائب حمد العليان سمورئيس الوزراء، وقال “ملف المهجرين وسجناء الرأي السياسي يجب أن يستكمل وأن يطوى بشكل سريع وبهدوء ودون منّه من أحد، حتى يتم التركيز على الأولويات وعلى العمل والانجاز وما ينتظره أهل الكويت من المجلس وأعضاءه”.

وقال د. عبدالهادي العجمي إن العفو عن المهجرين والمساجين وعودة الجناسي وتعديل أوضاعهم القانونية ستكون بادرة مهمة من السلطة، وتركها سيفتح المجال لجعلها مادة للتأزيم والصراع.

وأضاف العجمي عبر تويتر الأمر اليوم بيد رئيس الوزراء لكي يجعل من الحكومة القادمة حكومة عفو واصلاح ومبادرات وطنية أو حكومة مقايضات ومساومات بدون نهج واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى