اخبار الإمارات

طريقة تنظيف الأقراط المُرصّعة بالماس مثل المحترفين

متابعةجودت نصري

يتطلب التعامل مع الأقراط المرصعة بالألماس تنظيفًا وتلميعًا دقيقًا لتجنب أي خدوش. علماً أن هناك مجموعة من المنظفات الفعالة في العناية بالأقراط الماسية حتى تستعيد بريقها.
وفي السطور التالية، دليل تفصيلي لتنظيف الأقراط المذكورة، المجوهرات التي ترغب بها الكثير من النساء.

مهم بالنسبة لك قبل البدء في تنظيف أقراطك الماسية

فرشاة الأسنان المستخدمة لتنظيف الأقراط الماسية لها شعيرات ناعمة. وفي هذا السياق، يفضل إعادة الفرشاة إلى طفل صغير. ومن الصحيح أيضًا استخدام فرشاة متخصصة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك اختيار سطح مستو للعناية بالأقراط، حيث أن السطح المتحرك أو المائل سيجعل من الصعب مراقبة الأقراط. ومن المفيد أيضًا البحث عن مساحة عمل ذات خلفية داكنة، مع تسليط ضوء مباشر على سطح العمل.
ومن ناحية أخرى، لا تنظفي الأقراط الماسية بالقرب من الحوض، لأنها قد تسقط فيه وينتهي بها الأمر في البالوعة!

3 نصائح للحفاظ على الأقراط الماسية
يجب عليك تجنب ارتداء الأقراط الماسية عند ممارسة أنشطة معينة، مثل البستنة والرياضة، والتي من المحتمل أن تلطخ المجوهرات.
يوصى بالاحتفاظ بالأقراط الماسية في صندوق المجوهرات بعد التنظيف.
يجب عليك ارتداء زوجين من القفازات أثناء تنظيف المجوهرات، بما في ذلك الأقراط الماسية، حتى لا تتشوه أسطحها ببصمات الأصابع أو شحوم الجلد.
منظفات للأقراط الماسية

هناك عدة منظفات يمكن استخدامها في العناية بالماس، منها:
1. سائل غسل الأطباق: يجوز خلط ملعقتين صغيرتين من سائل غسل الأطباق اللطيف مع الماء الدافئ، وذلك كجزء من تنظيف الأقراط الماسية. اغمسي منشفة ناعمة في المحلول واستخدميها لفرك الأقراط بلطف، ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد. ثم، جفف الأقراط بمنشفة جافة من الألياف الدقيقة.
2. الأمونيا: من الصحيح خلط ملعقتين صغيرتين من سائل غسل الأطباق اللطيف مع الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الأمونيا. اغمسي منشفة ناعمة في المحلول واستخدميها لفرك الأقراط بلطف، ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد. ثم، جفف الأقراط بمنشفة جافة من الألياف الدقيقة. من ناحية أخرى، يمكن نقع الأقراط الماسية في المحلول لمدة 30 دقيقة، ثم يمكن استخدام رأس فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة لفركها وتجفيفها بلطف.
3. صودا الخبز: قم بتحضير عجينة سميكة باستخدام الماء وصودا الخبز. قومي بتغطية الأقراط الماسية بالمعجون لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، اشطفي الأقراط بالماء البارد، باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، لإزالة الأوساخ.
ومن ناحية أخرى، فإن معجون الأسنان والكحول الطبي ليسا أفضل الحلول لتنظيف المجوهرات. لا تعتبر المنتجات كاشطة فحسب، بل قد يؤدي الكحول المحمر أيضًا إلى تفتيت الحجارة.

تعليمات التنظيف خطوة بخطوة للأقراط الماسية

تتضمن تعليمات تنظيف الأقراط الماسية خطوة بخطوة ما يلي، مع ملاحظة أنه يتم تنظيف الأقراط مرة واحدة في الشهر:
املأ وعاءً صغيرًا بأحد حلول التنظيف التي اخترتها.
أضيفي الأقراط الماسية إلى الوعاء المغمور في محلول التنظيف لمدة 10 دقائق على الأقل.
بعد ذلك، قومي بإزالة الأقراط الماسية من الماء وافركيها بلطف باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة.
اشطفي الأقراط باستخدام الماء الدافئ.
جففيها بمنشفة من الألياف الدقيقة، ثم خزنيها.

تجدر الإشارة إلى أن الأقراط الماسية المصممة بتفاصيل دقيقة تتطلب تنظيفاً احترافياً على يد متخصص، مرة واحدة على الأقل سنوياً، للحفاظ على بريق الماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى