اخبار البحرين

مشاركات باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي يؤكدن أهمية تعزيز الوعي بدور المرأة

المنامة في 12مارس / بنا /  أشادت السيدة سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بجمهورية مصر العربية بالتزام مملكة البحرين بدعم وتمكين المرأة بما أهلها للوصول إلى مناصب قيادية متقدمة، مما نال التقدير الدولي.

وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) خلال مشاركتها في أعمال الدورة 146 لاجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، نوهت البزار بالتقدم الذي حققته المرأة في البحرين ويراه الجميع، مؤكدة سعادتها واعتزازها كامرأة عربية بما وصلت إليه المرأة البحرينية.

وأشارت البزار إلى التحديات التي تواجه المرأة في المجال التشريعي بشكل عام في بعض المجتمعات، مشيرة إلى أهمية جهود بناء الثقة وأهمية دور العائلة في دعم المرأة وتمكينها لتكون جزءاً من العملية الديمقراطية. وتطلعت البزار إلى تعزيز الوعي في البيئة البرلمانية لتكون أكثر دعماً لمشاركة المرأة وتوازن أدوارها في المجتمع.

من جانبها قالت السيدة ستيفاني دوز رئيس مجلس الشيوخ في مملكة بلجيكا إن بلادها حققت الكثير في مجال المساواة بين المرأة والرجل على المستوى التنظيمي، لكن هناك الكثير الذي يجب عمله على الصعيد المعنوي.

وأشارت إلى أهمية الفعاليات الدولية ودورها كمنصة في دعم جهود التوعية بدور المرأة والتأكيد على فكرة أن قيمة المرأة والرجل متساوية في المجتمع.

 

من فاطمة الناجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى