اخبار الإمارات

2.82 تريليون درهم صفقات «دبي للطيران» خلال 12 دورة

يواصل معرض دبي للطيران، الذي يُعدّ أحد أبرز وأكبر المعارض الجوية في العالم، تحقيق معدلات نمو قوية على مدى أكثر من ثلاثة عقود، ليعكس الابتكارات وفرص النمو، باعتباره منصّة عالمية تجمع اللاعبين الكبار وآلاف الزوّار التجاريين كل دورة، حيث تجاوز عدد صفقات المعرض حاجز 2.82 تريليون درهم على مدار آخر 12 دورة، بحسب بيانات أحصتها «».

وتنطلق الدورة الـ18 من معرض دبي للطيران يوم 13 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه في موقع إقامة المعرض الدائم بمطار «دبي ورلد سنترال»، بمشاركة روّاد القطاع والمبتكرين لمناقشة وتحديد الاتجاهات المستقبلية واستكشاف فرص الاستفادة منها، فضلاً عن تسليط الضوء على مجموعة من الموضوعات المهمة، بما في ذلك تقنيات الفضاء وجهود التوطين في القطاع من خلال حملة «اصنع في الإمارات»، والدور المحوري للشركات الناشئة في تسريع وتيرة تنفيذ أجندة الاستدامة.

وحققت دورات المعرض على مدار السنوات الماضية، منذ انطلاقتها في عام 1989، نجاحات متواصلة، سواء من حيث الزيادة المضطردة في حجم المساحة المخصصة للعروض أو الدول والشركات العالمية العارضة لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة الطيران.

ووفقاً للبيانات الأولية التي نشرها المعرض، من المتوقع مشاركة 1400 عارض عالمي، يعرضون أكثر من 180 من الطائرات التجارية والخاصة والعسكرية الأكثر تقدماً.

وسيستضيف المعرض تسعة مسارات للمؤتمرات يشارك فيها أكثر من 300 خبير ومتحدث في الصناعة، فضلاً عن 20 جناحاً وطنياً يضم المنتجات والتقنيات الأكثر ابتكاراً، إضافة إلى نحو 390 وفداً عسكرياً ومدنياً رفيع المستوى، فيما يتح مركز «VISTA Startup» التعرف إلى أكثر من 80 شركة ناشئة.

وكشف المعرض في دروته الجديدة عن أجندة المؤتمرات الشاملة التي سيجري تنظيمها على هامش فعالياته، حيث تلعب المؤتمرات دوراً رئيساً في تعزيز الابتكار ومعالجة أبرز التحديات التي تواجه القطاع.

وتجمع الفعالية الخبراء والقادة والجهات المعنية لرسم ملامح مستقبل قطاع الطيران، مع التركيز على الموضوعات الرئيسة التي تشمل: التنقل الجوي المتطوّر، الاستدامة، تجربة المسافرين، إدارة الحركة الجوية، التنوّع والشمولية، والفضاء.

نجاح ونمو

أقيم معرض دبي للطيران في دورته الأولى بمطار دبي الدولي على مساحة 7000 متر مربع بمشاركة 200 جهة عارضة، حيث تم عرض 25 طائرة بحضور 10 آلاف زائر، فيما شهدت الدورة الثانية التي أقيمت عام 1991 تضاعف عدد العارضين لتصل إلى 400 شركة من 40 دولة مع عرض 67 طائرة، بينما نجح المعرض في دورته الثالثة عام 1993 في مواصلة النمو، وشهد مشاركة 450 عارضاً بحضور 20 ألف زائر، وتم عرض 84 طائرة.

للإطلاع على رسم بياني يوضح حجم الصفقات على مدار 12 دورة، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى