اخبار المغرب

فوز واحد يفصل بايرن ليفركوزن عن التتويج بلقب الدوري الألماني

بات باير ليفركوزن على بُعد فوز واحد من إحراز باكورة ألقابه في الدوري الألماني لكرة القدم بعد انتصاره على مضيفه أونيون برلين المنقوص 10، وسقوط مطارده المباشر بايرن ميونيخ، حامل اللقب، للمرة الثانية تواليا بعدما فرّط بتقدمه بهدفين أمام مضيفه هايدنهايم ليخرج مهزوما 23، السبت 6 أبريل 2024، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين.

واصل ليفركوزن سلسلة من 41 مباراة في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة (36 فوزا مقابل 5 تعادلات)، وبات يحتاج إلى فوز واحد من مبارياته الست المتبقية لحسم اللقب لصالحه بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة، متقدما بفارق 16 نقطة عن عملاق بافاريا، الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية، علما أن الأخير بات تحت تهديد شتوتغارت، الثالث الذي يتأخر عنه بفارق 3 نقاط ويلعب مع بوروسيا دورتموند في وقت لاحق اليوم السبت.

وبإمكان ليفركوزن أن يكرّس بطلا للـ »بوندسليغا » بعد احتلاله للمركز الثاني خمس مرات، على ملعبه وامام جماهيره في حال فوزه على فيردر بريمن السبت المقبل.

وما زال رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو يصارعون على ثلاث جبهات، إذ إلى جانب اقترابهم من حسم لقب الدوري، تأهلوا إلى نهائي كأس ألمانيا، حيث سيواجهون كايزلرسلاوترن من الدرجة الثانية، وبلغوا ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي « يورويا ليغ »، حيث سيلعبون ضد ست هام الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى