اخبار الإمارات

طبق معكرونة ينهي حياة طالب بلجيكي

متابعة بتول ضوا

في واقعة مأساوية توفي شاب بلجيكي يبلغ من العمر عشرين عاماً، بعد تناول طبق المعكرونة الساخنة المحضرة بصلصة الطماطم.

وبحسب التقرير المنشور على موقع صحيفة صن الإلكتروني، اكتشف والدي الصبي المراهق بعد مرور بضع ساعات.

وبعد تناول طبق من المعكرونة الذي تم تركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 5 أيام، أصيب الشاب بالتسمم الغذائي. بعد بإعادة تسخين المعكرونة في الميكروويف قبل مغادرته لممارسة الرياضة.

توثق دراسة حالة حديثة ظهرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية تجربة شاب عاد إلى المنزل بعد أن عانى من الصداع وآلام في المعدة والغثيان في غضون نصف ساعة فقط. ولسوء الحظ، سرعان ما أصيب بحالات حادة من الإسهال المائي والقيء.

بعد أن شعر بالضعف، انجرف إلى النوم في منتصف الليل. ومن المؤسف أنه عندما جاء والده لتفقده في الساعة 11 من صباح اليوم التالي، كان قد توفي بالفعل.

وبعد إجراء تحقيقات الطب الشرعي، تبين أن وفاة الشاب حدثت حوالي الساعة الرابعة صباحاً. تشير هذه النتيجة إلى أنه توفي بعد حوالي 10 ساعات من تناول وجبة المعكرونة مع صلصة الطماطم.

وبعد الفحص تبين أن سبب الوفاة مرتبط بالتعرض للأمراض المنقولة بالغذاء الناتجة عن البكتيريا العضوية المخية. بالإضافة إلى ذلك، تبين أنه كان مصابًا بالنخر الكبدي الفصيصي المتوسط، وهي مشكلة في الكبد من المحتمل أن تكون مسؤولة عن توقف وظائف أعضائه.

ووفقا لمؤلفي التقرير، فإن ممارسة حفظ السباغيتي عن طريق تركها في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة من الزمن هي طريقة غير صحيحة. تؤدي هذه الممارسة إلى نمو بكتيريا Bacillus cereus إلى تركيزات عالية جدًا، مما يؤدي بالتالي إلى إنتاج تركيز عالٍ من السموم (14.8 ميكروجرام/جم) الموجودة داخل المعكرونة. ويعتقد أن هذه السموم هي السبب المحتمل لأي أمراض مرتبطة بها، والتي يمكن أن تؤدي إلى نتائج مميتة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى