اخبار الإمارات

البخل أسوأ ما قد يتصف به الرجل.. سمات يمكن أن تكشف لك ذلك

متابعة بتول ضوا

في اعتقادي أنه لا يمكن لأي فتاة في الوجود أن تدخل عن طيب خاطر في علاقة مع رجل معروف بأنه بخيل. في حين أن السمات الأخرى قد تخضع لمستويات متفاوتة من التدقيق بين النساء والشابات، فإن السمة التي يتم احتقارها وتجنبها عالميًا هي البخل. وهي السمة الوحيدة التي نتفق عليها جميعا. كيف يمكن تحديد ما إذا كان شخص ما بخيل؟..

• لا يحب تقديم الهدايا: عندما تصادفين بعض المناسبات المتعلقة بعلاقتكما كزوجين، أو الأمور المتعلقة بالمعارف ودائرة الأصدقاء، تجدينه لا يشتري الهدايا على الإطلاق، فإذا سألتيه عن هذا الموضوع ، سيحدثكم عن فلسفاته الغريبة، مثل رفضه لمبدأ الاستهلاك الطبيعي، وأن الهدايا ليست سوى فخ اقتصادي، وأنه يمتلك الرأسمالية، وأنه يكره المادية، وتصريحات غريبة من هذا القبيل…

• يهتم بالسعر أكثر من القيمة نفسها: تخبره عن مطعم جديد، أو عطر، أو هاتف فائق الجودة، ولا يهتم بمزايا الخدمة أو المنتج، كل ما يهمه هو السعر، وترى أنه يميل إلى شراء الأشياء بسعر منخفض، حتى لو لم يعطوه ما يريد.

• يستمر في نسيان محفظته: لا، بالطبع، لا نريد أن نفكر في كل من ينسى محفظته كشخص بخيل، ولكننا نتحدث عن عقول الأشخاص الذين يختلقون الأعذار حتى يدفع شخص آخر. ومن نسي محفظته اضطرت صديقته إلى دفع ثمنها وأصرت على إعادتها لها. أعطه المال في اليوم التالي، أو على الأقل يحاول ألا ينساه مرة أخرى!.

• المال أبرز ما في حديثه: كلما جلس مع شخص آخر تراه يتحدث عن المال. كم أنفق، وكم صدم من ارتفاع السعر، وكيف فاوض هذا البائع أو ذاك ليخفض له السعر، وما كان فلان مبذرًا، وكل الأحاديث التي جرت فيه كلها . الفلك.

• يستغل الآخرين بسهولة: من أبرز صفات الشخص البخيل أنك ترى ميله إلى التربح من الآخرين واستغلالهم. على سبيل المثال، تراه لا يُعطي بقشيشًا، أو يحاول أن يطلب من أصدقائه دعوات إلى أماكن يملكونها حتى لا يضطر إلى الدفع، أو يعد إلى ثلاثة قبل قبول دعوة إلى أي مكان طالما لم يدفع. بنس واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى