اخبار الأردن

وزير التعليم العالي يفتتح جامعة العقبة للعلوم الطبية

  • تضم الجامعة كليتا الطب وطب الأسنان ومستشفى تعليمي متطور يخدم الطلاب والباحثين والتدريب السريري

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة اليوم الخميس جامعة العقبة للعلوم الطبية وهي اول جامعة طبية في الجنوب تسهم في تعزز السياحة العلاجية والطبية في العقبة.

وتضم الجامعة كليتان هما الطب وطب الأسنان ومستشفى تعليمي متطور يخدم الطلاب والباحثين والتدريب السريري في إجراء البحوث من خلال المشاركة في الممارسات الطبية عالية الجودة الموجهة لخدمة المجتمع المحلي.

وقال محافظة خلال حفل الافتتاح الذي حضره محافظ العقبة خالد الحجاج والنائب عبيد ياسين والعين خالد ابو العز ورجل الاعمال المستثمر ميشيل الصايغ ورئيس مجلس المحافظة عماد عمرو ومدراء الاجهزة الامنية والادارية والاكاديمية وممثلي المجتمع المحلي ان الجامعة ستخدم اقليم الجنوب بشكل خاص والممكلة بشكل عام من خلال استقبالها للطلبة والخدمة الطبية التي سيقدمها المستشفى الجامعي التابع لها والذي سيضم 200 سرير وعيادات طبية متخصصة وخدمة طواري وطب اسنان وذلك بهدف تعزيز الخدمات الطبية في محافظة العقبة والجنوب بشكل عام.

واضاف ان الجامعة والمستشفى التابع لها سيوفر خدمات طبية متطورة في ظل ارتفاع عدد السكان في مدينة العقبة وفق احدث المختبرات والعيادات المتخصصة والأطباء الأكفاء الذين استقطبتهم الجامعة للتدريس في كلياتها والعمل في المستشفى التابع لها.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور أخليف الطراونه استمرار السياسة التعليمية للجامعة على نهج الهاشميين التي نشأت منذ عبدالله الأول ومضت الى الحسين الباني وحتى عبدالله الثاني المعزز لافتا الى ان جامعة العقبة الطبية هي اول جامعة طبية مكتملة على احدث الطرق العالميه معززة بمستشفى جامعي وستوفر حوالي الف فرصة عمل لابناء المجتمع وتهدف رسالتها الى الارتقاء بالمستوى الطبي والصحي في الاردن من خلال تطبيق افضل المعايير الطبية وهذا نهج رسمته الجامعة بعيدا عن حسابات الربح والخسارة منوها الى انها شاهدا جديدا على انجازات عهد الملك عبدالله الثاني لضمان مستقبل التعليم والشباب في الوطن.



وقال رئيس الجامعة الدكتور احمد حياصات ان تأسيس جامعة طبية في مدينة العقبة ثغر الاردن الباسم جاء لخدمة ابناء الوطن والدول المجاورة لمن يرغبون بدراسة الطب وطب الاسنان والذي تميز الوطن وجامعاته بخريجين ذوي سمعة طيبة كفاءة عالية تنافس اقليميا وعالميا . وبين الحياصات ان الجامعة هي اول جامعة طبية حاصلة على الاعتماد العام والخاص في محافظة العقبة وتلتزم بتقديم اعلى مستوى من الجودة الأكاديمية والخبرة العلمية من خلال برنامجي البكالوريوس في الطب وطب الاسنان وترفد القطاع الصحي في الجنوب بتجهيز اول مستشفى جامعي مصمم باحدث المواصفات العالمية ويتسع الى 200 سرير وعيادات وغرف عمليات واقسام للطواريء والاسعاف وسيكون متاحا لزوار العقبة من الاردن وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى