اخبار الأردن

رغم التحذير الأمريكي.. الشركة الأم لتيك توك ترفض بيع التطبيق

  • تيك توك يتعرض منذ سنوات لانتقادات من السلطات الأمريكية

بالرغم من التحذير الصادر عن الولايات المتحدة، إلا أن “بايتدانس”، الشركة الأم لتطبيق تيك توك، أكدت عدم نية بيع التطبيق على الإطلاق، على الرغم من المطالبة بذلك وفقًا للقانون الأمريكي الجديد الذي يلزمها بقطع علاقتها مع الشبكة الاجتماعية أو يهدد بحظرها في الولايات المتحدة.

ويتعرض تطبيق تيك توك منذ سنوات لانتقادات من السلطات الأمريكية، التي تزعم أنه يُمكن بكين من التجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة والتلاعب بهم، لكن “بايتدانس” تنفي بشدة هذه الادعاءات.



أحد الأسباب التي تثير قلق واشنطن هو القانون الصيني الذي صدر في عام 2017 والذي يلزم الشركات المحلية بتسليم بيانات شخصية قد تؤثر على الأمن القومي بناءً على طلب من السلطات.

وقدم مجلس الشيوخ نصًا الأربعاء، والذي وقعه الرئيس جو بايدن، يلزم الشركة الأم الصينية ببيع تطبيق تيك توك خلال 12 شهرًا، وإلا سيتم استبعاده من متاجر “آبل” و”غوغل” في الولايات المتحدة.

على الرغم من هذه الضغوط، إلا أن “بايتدانس” تؤكد عدم نية الاستسلام، وأكدت عبر منصة توتياو المملوكة لها أن الأنباء التي تفيد بنية الشركة ببيع تيك توك غير صحيحة، وتؤكد أنها لا تخطط لبيع التطبيق.

من جانبه، وعد الرئيس التنفيذي لتيك توك، شو زي تشيو، المستخدمين بالتصدي لحقوقهم في المحاكم، مشيرًا إلى أن الحظر على تيك توك هو حظر على حرياتهم، ووصف هذه الخطوة بأنها “مثيرة للسخرية”، مشيرًا إلى أن حرية التعبير على تيك توك تجسد القيم الأميركية التي تجعل الولايات المتحدة نموذجًا للحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى