اخبار الكويت

السيسي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس المجتمع الدولي إلى التحرك بصورة عاجلة للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في قطاع غزة مشيرا إلى الأوضاع الإنسانية شديدة الخطورة بالقطاع.

وذكرت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته ناقشا خلاله مستجدات التصعيد العسكري للاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ودعا الرئيس السيسي إلى إتاحة الفرصة للحلول السياسية للأزمة الحالية في قطاع غزة التي “تتطلب موقفا دوليا حازما لحقن الدماء وإنفاذ المساعدات الإنسانية” مشيرا إلى التدمير الواسع الذي يشهده القطاع.

وتطرق إلى جهود مصر لوقف التصعيد العسكري للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأهمية القصوى لتهيئة الظروف لإطلاق عملية سياسية بين الجانب الفلسطيني والكيان الإسرائيلي المحتل لإحياء مسار عملية السلام وإعمال حل الدولتين.
واستعرض الرئيس السيسي الجهود التي تقوم بها مصر على المسار الإنساني لإدخال المعونات للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة إلى جانب استقبال عدد من الحالات الحرجة للجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية.
من جانبه أشاد رئيس وزراء هولندا وفقا للبيان بجهود مصر في “احتواء الأزمة الراهنة في قطاع غزة” معربا عن تقديره لجهودها فيما يتعلق “بإجلاء الرعايا الأجانب” من القطاع وتنسيق المساعدات الإنسانية وإيصالها والدفع في اتجاه السلام والاستقرار في المنطقة.
وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى سقوط 9061 شهيدا و32000 مصاب وفقا لأحدث إحصائية صادرة عن السلطات الصحية في القطاع.

شاهد أيضاً

قال التلفزيون الاسباني الرسمي إن عاصفة (سياران) المصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة تسببت اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى