مقالات

نصائح مهمة لتجهيز سيارتك الكابريو لموسم الصيف


10:52 ص


الخميس 14 مارس 2024

برلين – (د ب أ):

أوردت مجلة السيارات “أوتو جازيته” أنه ينبغي اتخاذ بعض التدابير المهمة لتجهيز السيارة الكابريو لموسم الصيف بعد فترة البيات الشتوي، وذلك للاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق.

البطارية والتوصيلات الكهربائية

وأوضحت المجلة الألمانية أنه ينبغي فحص البطارية للتحقق من حالتها وإعادة شحنها إن تطلب الأمر، كما ينبغي فحص التوصيلات والوظائف الكهربائية بالسيارة ومعالجة التالف منها أو إصلاح الوظائف المعطلة. وبعد ذلك يتم فحص مستوى الزيوت والسوائل.

الإطارات

ومن الإجراءات المهمة للغاية فحص حالة الإطار واستبداله عند وجود أضرار أو انبعاجات به، كما يتم إعادة ضبط ضغط هواء الإطار، والذي يتم معرفة قيمه الحقيقية من أوراق السيارة أو على الجانب الداخلي لغطاء خزان الوقود. وبعد هذا يتم التحقق من حالة المكابح بإجراء اختبار قيادة بسيط للسيارة والوقوف على الحالة الفنية للمكابح.

السقف

وبعد التحقق من الحالة التقنية للسيارة، ينبغي فحص سقف السيارة وإزالة الاتساخات العالقة به والأتربة المتراكمة عليه، مع التحقق من آلية الفتح والغلق وعملهما بشكل جيد وتشحيمها إن تطلب الأمر أو زيارة مركز الصيانة المتخصص.

ويتم مراعاة نوعية السقف عند التنظيف؛ حيث يحتاج السقف القماشي إلى طريقة تنظيف تختلف عن السقف الصلب القابل للطي. ويكفي التعامل مع بقع الاتساخات البسيطة والأتربة المتراكمة بفرشاة ناعمة أو الاعتماد على المنظفات الخاصة بالأسقف القماشية، وبعد ذلك غسله بالماء. وبعد الغسل يوصى بتطبيق مادة التشميع.

المقصورة الداخلية

وتتوفر في المتاجر المتخصصة مواد للعناية بالأسطح الجلدية والأسطح القماشية والأسطح البلاستيكية، وكذلك الخشبية؛ حيث تتعرض المقصورة الداخلية لهذه النوعية من السيارات لأشعة الشمس بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى