اخبار البحرين

مخاطر محتملة للذكاء الصناعي على المجتمع والأمن القومي والاقتصاد

واشنطن في 05 أبريل/ بنا / قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الذكاء الصناعي يمكن أن ينطوي على مخاطر، وإن شركات التكنولوجيا تتحمل مسؤولية ضمان سلامة منتجاتها قبل الإعلان عنها.
 
وأوضح بايدن خلال اجتماعه مع مجلس مستشاريه للعلوم والتكنولوجيا أمس الثلاثاء، أن الذكاء الصناعي يمكن أن يساعد في علاج الأمراض ومكافحة تغير المناخ، لكن من المهم أيضا معالجة مخاطره المحتملة على المجتمع والأمن القومي والاقتصاد.
 
وعندما سئل عما إذا كان الذكاء الصناعي خطيرا، قال “لم يتضح بعد. يمكن أن يكون كذلك”.
 
وقال :”تتحمل شركات التكنولوجيا، من وجهة نظري، مسؤولية التأكد من أن منتجاتها آمنة قبل الإعلان عنها”.
 
ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أوضحت بالفعل الضرر الذي يمكن أن تتسبب فيه التقنيات الفائقة بدون الضمانات المناسبة، مشيرا إلى تأثيرها على الصحة العقلية والصور الذاتية والمشاعر واليأس خاصة بين الشباب.
 
وكرر بايدن دعوته للكونجرس لإقرار تشريع الخصوصية لوضع قيود على البيانات الشخصية التي تجمعها شركات التكنولوجيا وحظر الإعلانات التي تستهدف الأطفال وإعطاء الأولوية للصحة والسلامة في تطوير المنتجات.
 
وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومجموعة من خبراء الذكاء الصناعي ومديرون تنفيذيون دعوا في رسالة مفتوحة إلى التوقف لمدة ستة أشهر عن تطوير أنظمة أقوى من روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي4) الذي أطلقته (أوبن إيه.ي) في الآونة الأخيرة، مشيرين إلى المخاطر المحتملة لمثل هذه التطبيقات على المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى