اخبار الكويت

سعد الخنفور يسأل وزير الأوقاف عن موعد الانتهاء من مبنى الدراسات الإسلامية غرب عبدالله المبارك

وجه النائب سعد الخنفور سؤالاً إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، قال في مقدمته، تعاني منطقة غرب عبدالله المبارك من نقص الخدمات وعلى رأسها خدمات وزارة الأوقاف التدريبية والتثقيفية التي تنمي القيم الإسلامية والأخلاق الفاضلة عن طريق الاهتمام بالقرآن الكريم لتكوين أجيال من حفظة القرآن الكريم وأبناء صالحين بمقومات وسلوكيات ديننا الاسلامي الحنيف.

وقد استبشرنا جميعا خيرًا بإنشاء مبنى للدراسات الإسلامية وعلوم القرآن بمنطقة غرب عبدالله المبارك لاسيما بعدما علمنا أنه قد تم الانتهاء من بناء المبنى وتسليمه لوزارة الأوقاف منذ مدة ليست بقصيرة، ولكن وحتى تاريخه لم يتم تشغيل المبنى وتحويله لمنارة جديدة لتنمية المهارات الشرعية والتربوية والعلاقات الاجتماعية والرياضية ومهارات الحياة لدى أبناؤنا بإشراف الوزارة.
وطالب تزويده وإفادته بالتالي:
1. هل تم الانتهاء من بناء مبنى الدراسات الإسلامية وهل تسلمته الوزارة ؟
2. إن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بموعد الاستلام وأسباب عدم تشغيل المبنى وضمه لإدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن وتحويله لمنارة شرعية وتربوية أسوة بالمراكز في المحافظات الأخرى على الرغم من تسلمه ؟
3. يرجى تزويدي بخطة الوزارة الإنشائية لمنطقة غرب عبدالله المبارك على صعيد (الترميم، والإنشاء) وتوضيح ما تم الانتهاء من بنائه ومواعيد تشغيل هذه المباني الإنشائية.
4. يرجى تزويدي بخطة الوزارة تدريبيا تثقيفيا (شرعي وتربوي ودعوي) لأبناء منطقة غرب عبدالله المبارك ونسبة إنجازها والمعوقات التي تواجه تنفيذ هذه الخطط.

شاهد أيضاً

قال النائب عبدالله جاسم المضف “بعد تزايد وتيرة السلوك العدائي من الجانب العراقي فيما يتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى