اخبار الإمارات

هذه 6 أطعمة تسبب ظهور حب الشباب.. تجنبيها

متابعةجودت نصري

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فيجب أن تعلم أن الطعام ليس مسؤولاً بشكل مباشر عن التسبب في ظهور حب الشباب أو الوقاية منه. ومع ذلك، تلعب جيناتك ونمط حياتك وما تأكله دورًا في هذه الحالة. إذا كانت بشرتك دهنية بشكل مفرط، أو تعاني من ضعف صحة الأمعاء، فمن الممكن أن تسبب الأطعمة التالية رد فعل بحسب موقع “Skinkraft”.

سكر:

السكريات التي نستهلكها على شكل سكر أبيض في منازلنا وبأشكال أخرى مثل المشروبات الغازية والعصائر والعسل وغيرها، غنية بالكربوهيدرات المكررة. يتم امتصاصها بسرعة في مجرى الدم، مما يرفع مستويات السكر لديك. تؤدي الزيادة في مستويات الأنسولين إلى دفع السكر الزائد إلى خلاياك، مما يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب.

منتجات الألبان:

تناول الحليب قليل الدسم والخالي من الدسم قد يؤدي إلى زيادة حب الشباب. إذا لاحظت ظهور حب الشباب بعد تناول الحليب، فمن الأفضل تجنب منتجات الألبان.

الطعام السريع:

أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من الوجبات السريعة، مثل البرغر والبطاطس المقلية، يعانون من حب الشباب.

شوكولاتة:

الشوكولاتة من أسباب ظهور…

حب الشباب، لأن الشوكولاتة قد تزيد من رد فعل الجهاز المناعي تجاه البكتيريا المسببة لحب الشباب. وينطبق ذلك على مختلف أنواع الشوكولاتة والكاكاو، إلا أن احتمالية الإصابة تزداد عند تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة أكبر من الدهون، وبالتالي فإن الشوكولاتة الداكنة هي الأقل ضرراً.

مسحوق بروتين مصل اللبن:

بروتين مصل اللبن، هو مصدر غني للبروتينات والأحماض الأمينية مثل الليوسين والجلوتامين، وعادة ما يستهلك هذا المسحوق من قبل الرياضيين الذكور ولاعبي كمال الأجسام.

الحبوب المكررة:

توجد في الحبوب المكررة أو الدقيق الأبيض والخبز والمعكرونة والحبوب والأرز، وهذه الأطعمة ترفع مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى