اخبار البحرين

رفع العلم الفنلندي في مقر الناتو خلال مراسم انضمامها الرسمي للحلف

بروكسل في 04 أبريل/ بنا / رُفع العلم الفنلندي قبل قليل في مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) ببروكسل، وذلك خلال مراسم انضمام فنلندا رسميا للحلف لتصبح بذلك العضو الـ31 في التحالف العسكري.

 

وبثت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم لقطات حية لمراسم رفع العلم الفنلندي، أعقبها التقاط صورة تذكارية لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الناتو.

 

وفي سياق متصل، قال أمين عام الناتو ينس ستولتنبرج في مستهل مراسم رفع العلم الفنلندي “نرحب بفنلندا باعتبارها العضو الأجدد في تحالفنا، سنرفع الآن العلم الفنلندي للمرة الأولى هنا في مقر حلف الناتو .. 31 علما ترفرف معا كرمز على اتحادنا وتضامنا.”

 

وأضاف “هذا التحالف العظيم حمى أممنا ويواصل القيام بهذا اليوم .. ولكن الحرب عادت إلى أوروبا وقررت فنلندا الانضمام إلى الناتو، وأن تصبح جزءا من أكثر التحالفات نجاحا في العالم”، مؤكدا أن انضمام فنلندا يعد أسرع عملية انضمام للحلف في تاريخه الحديث.

 

وأوضح أن “فنلندا أصبحت أكثر أمنا والناتو صار أكثر قوة مع انضمام فنلندا كعضو إلى الحلف”، مؤكدا أن هذا يبعث برسالة واضحة بأنه من حق كل دولة أن تختار طريقها الخاص وأن باب الناتو يظل مفتوحا ولا يمكن لأحد أن يغلقه بالقوة أو بالإكراه.

 

من جهته، قال الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو إن بلاده أصبحت الآن العضو 31 في حلف الناتو، مؤكدا على نهاية عهد عدم الانحياز بالنسبة لبلاده وأن عهدا جديدا قد بدء.

 

وأوضح نينيستو أن كل بلد تسعى إلى تحقيق أقصى قدر من الأمن، وهو ما تقوم به فنلندا؛ مؤكدا أن بلاده دولة مستقرة تسعى إلى حل الصراعات بشكل سلمي.

 

وأعرب نينيستو عن تطلعه لانضمام السويد إلى الناتو لتصبح العضو الـ32 في الحلف بحلول قمة الناتو المقبلة في يوليو المقبل بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى