مقالات

GV 60 الفاخرة أول طرازات جينيسيس بنظام التعرف على الوجه لفتح الأبواب.. صور


11:53 ص


الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

دبي – (د ب أ):

أعلنت علامة جينيسيس للسيارات الفاخرة أنها ستعول على المعلومات البيومترية للتفاعل مع السيارة؛ حيث من المقرر أن تطرح الشركة خاصية “الاتصال بالوجه- Face Connect” الخاصة بها للسماح لسياراتها بالتعرف على الوجوه البشرية وفتح وإغلاق الأبواب دون الحاجة لاستخدام مفتاح ذكي.

وتطبق جينيسيس أحدث التقنيات المبتكرة في سياراتها لتعزز عملية التواصل بين البشر والمركبات. ومن المتوقع أن تعزز خاصية Face Connect من راحة العملاء كتقنية تساعد السيارة على التواصل مع السائقين، إلى جانب نظام المصادقة ببصمة الإصبع.

التعرف على الوجوه

وسيتم استخدام تقنية جينيسيس الجديدة لتخصيص تجربة القيادة، بالتعرف على السائق من خلال التعرف على الوجوه والمزامنة مع ملفه الشخصي. ويمكن للسيارة، ما أن تتعرف على الوجه، العمل على راحة قائدها عن طريق الضبط التلقائي لمقعد السائق وعجلة القيادة بناءً على تفضيلاته المخزنة مسبقا فيها. وسيتم أيضا ضبط إعدادات شاشة العرض العلوية (HUD) والمرايا الجانبية ونظام المعلومات والترفيه بناء على إعدادات السائق المخصصة.

ويتميز نظام الاتصال بالوجه من جينيسيس بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (NIR)، لضمان التعرف على الوجه تحت أي ظرف من الظروف – بما في ذلك في الليل. وأثناء الطقس المظلم والغيوم، بحيث يمكن للنظام أن يكتشف بوضوح ما إذا كان الوجه مسجلا مسبقا في نظامه أم لا.

ولن يحتاج السائقون، بفضل هذه التكنولوجيا المتقدمة، إلى حمل المفاتيح معهم طوال الوقت، وإذا ترك السائق مفتاحه الذكي في السيارة، فيمكن معها إغلاق السيارة باستخدام نظام التعرف على الوجه، ويتيح ذلك للسائقين الاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل السباحة أو الجري دون عناء حمل المفاتيح.

كما يمكن لخاصية Face Connect تسجيل ما يصل إلى وجهين لكل مركبة، ويمكن تسجيل ملفات تعريف جديدة بسهولة باستخدام المساعد الصوتي، ويتم تشفير الوجوه المسجلة وتخزينها بأمان في السيارة دون مخاطر تتعلق بالأمان، ويمكن حذفها في أي وقت بما يناسب السائق.

المصادقة ببصمة الإصبع

من جهة أخرى يمكن للسائقين من خلال استخدام خاصية “نظام المصادقة ببصمة الإصبع” التحكم الكامل في السيارة بناء على المعلومات البيومترية بدون هاتف ذكي أو مفتاح ذكي. ويستطيع السائقون الدخول للسيارة باستخدام تقنية التعرف على الوجه، وبدء تشغيل سيارتهم وقيادتها باستخدام نظام التعرف على بصمات الأصابع.

وأضافت جينيسيس سمة أخرى لتعزيز راحة العملاء وأمنهم بتوفير مصادقة بصمة الإصبع الأكثر أمانا بدلا من استخدام رمز PIN للمدفوعات من داخل السيارة، كما وفرت وضع ” Valet” للسيارة.

ووسعت جينيسيس من نطاق برنامج “التحكم عبر الهواء- OTA” وطورته لاستخدامه في تحديث بعض ميزات السيارة لاسلكيا، وحتى وقت قريب كان يقتصر عمله على التحكم في نظام المعلومات والترفيه مثل الملاحة والعدادات الرقمية وشاشة العرض الأمامية (HUD)، الآن تم توسيع وتحديث OTA ليشمل مناطق رئيسية أخرى من السيارة، مما يتيح تحديثات برامج إضافية على الأجهزة الإلكترونية الرئيسية بما في ذلك جهاز التحكم المتكامل في السيارة الكهربائية والتعليق والمكابح وعجلة القيادة والوسائد الهوائية. ويسمح ذلك للسائقين بتحديث برامج سيارتهم دون زيارة مركز الخدمة، بحيث تكون سيارتهم محدثة دائما.

وتخطط جينيسيس لتطبيق هذه التقنيات الجديدة، بما في ذلك Face Connect، ونظام مصادقة بصمات الأصابع، وتوسيع نطاق استخدام نظام OTA في طرازها GV60 القادم، المقرر إصداره قريبا. كما سيتم بعد ذلك توسيع تطبيق هذه التقنيات تدريجيا في طرازات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى