اخبار المغرب

التقدم والاشتراكية يعيب على الحكومة “ضيق صدرها” مع المعارضة منتقدا “مقاربات ضيقة” لمواجهة أزمة الأسعار

كال حزب التقدم والاشتراكية (المعارضة)، الأربعاء، انتقادات شديدة إلى الحكومة.

الحزب قال في بلاغ، إن الحكومة “لم تلجأ إلى اتخاذ إجراءات قوية وذات أثر ملموس كفيلة بحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، لا سيما بالنسبة للفئات المستضعفة”، معتبرا أن الحكومة “تصر على اعتماد مقارباتٍ محاسباتية ضيقة، وركونها إلى خطاب الطمأنة الجوفاء”.

وجدد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إثارة انتباه الحكومة إلى دقة وخطورة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، والتي تؤكدها تقاريرُ ومعطيات رسمية.

وتوقفت قيادة الحزب في اجتماعها أمس الثثلاثاء، عند ما تثيره تقارير المندوبية السامية للتخطيط، من معطياتٍ حول استفحال وتَوسُّعِ الفقر والهشاشة، وارتفاع نسبة البطالة، وازدياد إفلاس المقاولات، وتصاعد نسبة التضخم، وتراجُع توقعات النمو.

ونبه المكتبُ السياسي، إلى استمرار موجة غلاء الأسعار، وعدم عودة هذه الأخيرة إلى طبيعتها، على الرغم من التحسُّن النسبي الذي تشهده السوق الدولية، والذي لم ينعكس على مستوى الأسعار وطنيا إلاَّ بقدر طفيف.

كذلك، استغرب الحزب، “ضيقِ صدر الحكومة، ديمقراطيا، وإنكار بعض الأصوات المحسوبة عليها، لحق المعارضة في الاختلاف، وفي ممارسة حقوقها الدستورية في التأطير والتنبيه والنقد وطرح البدائل”. معلنا تمسكه بـ”مواصلة نضاله، من موقع المعارضة الوطنية، البناءة والمسؤولة، وبجميع الوسائل المشروعة والممكنة”.

في هذا الاتجاه، قرر  حزب الكتاب مواصلُة لقاءاته مع الأحزاب والنقابات والفعاليات الأساسية، “من أجل بلورة مبادراتٍ نضالية ومقترحات برنامجية وعملية مشتركة”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى