اخبار الإمارات

فوائد تناول التين الشوكي

متابعة زهراء خليفة

يصف خبير التغذية الدكتور خالد يوسف على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فوائد الصبار وأهمها ..

يقوي الصبار الجهاز الهضمي والجهاز المناعي

1 يعتبر التين الشوكي مصدرًا غنيًا للتغذية وهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض القلب وأمراض نقص المناعة. تعد فاكهة التين الشوكي مصدرًا جيدًا للألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى ، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب ، ومن الأفضل تناولها قبل الغداء بساعة.

2 يساعد على تنظيم ضغط الدم بينما يعزز الكالسيوم قوة العظام. وفي الوقت نفسه ، فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة لجهاز المناعة. يلعب المغنيسيوم دورًا في صحة العظام وتقلص القلب والعضلات.

3 يحتوي التين الشوكي أيضًا على حمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامين ب 6 والفوسفور والنحاس. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر هوديا بخصائصها القوية المضادة للأكسدة والبوليفينول والفلافونويد.

4 يساعد التين الشوكي في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني ويساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم. يحتوي الصبار على الكثير من الألياف القابلة للذوبان في الماء والبكتين والتي تؤثر على امتصاص الجلوكوز في الأمعاء وتساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

5 التين الشوكي منخفض جدا في الدهون المشبعة والكوليسترول وغني بالفيتامينات والمعادن. هذا يجعلها مغذية للغاية وخيار جيد لخسارة الوزن.

6 من فوائد الصبار أنه منخفض السعرات الحرارية أيضًا. فهو يوفر 42 سعرة حرارية فقط ، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار تخفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم.

7 يساعد التين الشوكي في الحفاظ على صحة الأمعاء والقولون لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف. يساعد الطعام على الحركة عبر الجهاز الهضمي بكل سهولة ويقضي على الإمساك والانتفاخ.

8 مضادات الأكسدة: فائدة التين الشوكي للقولون أنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل البيتالين التي تقضي على الجذور الحرة وبالتالي تنظف القولون وتحميه. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض الالتهابية ، مثل مرض كرون الذي يصيب الأمعاء والقولون.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى