اخبار المغرب

سأمنح الفرصة للاعبين آخرين في مباراة الكونغو بعد ضمان التأهل إلى النصف

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، عصام الشرعي، إن فريقه استطاع تجنب أخطاء المباراة الماضية، وحقق فوزا مستحقا على نظيره الغاني، موضحا أنه سعيد بأداء اللاعبين الذين استحقوا الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، ومشيرا إلى أن فريقه لم يكرر أخطاء المباراة الأولى، وقدم أداء كبيرا على الرغم من صعوبة اللقاء.

وتابع عصام الشرعي، أن العناصر الوطنية حافظت على تركيزها في مواجهة خصم قوي يملك لاعبين متمرسين، مؤكدا أن أداء الفريق تراجع بعض الشيء في نهاية الشوط الأول، بالنظر إلى صغر سن اللاعبين، داعيا إياهم إلى نسيان هذه المباراة، والاستعداد الجيد من أجل كسب رهان التحدي المقبل.

وتابع الناخب الوطني، أنه في المباراة المقبلة سيحاول منح دقائق لباقي اللاعبين، بعد ضمان التأهل، موضحا أنه سيسعى رفقة لاعبيه إلى تحقيق الفوز بها بدل الحديث عن التراجع أو القول إنهم بلغوا الهدف.

وأكد الشرعي، أنه يركز دائما على فريقه، مهنئا اللاعبين على مباراتهم الرائعة، وعلى تركيزهم باستثناء الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، ومختتما أن مواجهة الكونغو مهمة، ومثلها مثل باقي المباريات سيحاول المغرب الفوز بها.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الأولى بست نقاط، “العلامة الكاملة” من مباراتين، متبوعا بالمنتخب الغيني في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد غانا في الصف الثالث بالرصيد ذاته، بينما يتذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم الجمعة 30 يونيو الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى