اخبار الكويت

«حماية الطائرات» تنفذ تمريناً أمنياً.. في مطار الشيخ سعد

نفذت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن الخاص ” إدارة حماية الطائرات ” ، تمريناً أمنياً بحضور الوكيل المساعد لقطاع شئون أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي، والوكيل المساعد لقطاع الأمن الخاص اللواء عبدالله سفاح الملا ، وبحضور السيد مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني المهندس عماد الجلوي ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان وممثلي قوة الإطفاء العام ووزارة الصحة وعدد من الجهات المعنية. وذلك في مطار الشيخ سعد.

واشتمل التمرين على عمليات أمنية تحاكي تهديدات لأمن الطائرات والمطارات، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، وتطبيق إجراءات العمل القياسية للتعامل مع هذه التدخلات من خلال إنشاء مركز لإدارة الأزمة وتأمين منطقة آمنة لتخليص الرهائن والحفاظ على سلامة المسافرين وإخلاء المصابين.

وجاء التمرين الذي يعد الأول من نوعه بهدف تطوير قدرات مرتبات إدارة أمن وحماية الطائرات، والأجهزة الأمنية المعنية وتأهيلهم من خلال تفعيل آلية عمل مشتركة، للتعامل مع أي تهديدات أمنية من شأنها أن تمس أمن وسلامة المسافرين والعاملين داخل الطائرات والمطارات، وشارك في التمرين كلاً من شركة طيران الكويتية، الطيران المدني، وزارة الصحة، قوه الإطفاء، و وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن الخاص و قطاع شئون المنافذ.

شاهد أيضاً

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد بشكل عام معتدلا نهارا ومائلا للبرودة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى