اخبار البحرين

في إطار الزيارة الرسمية لجلالة الملك المعظم إلى روسيا الاتحادية .. وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في روسيا لتعزيز وتطوير التعاون في المجال الصحي

المنامة في 23 مايو/ بنا / أكّدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، على أهمية تبادل الخبرات المتعلّقة بتطوير القطاع الصحي بين مختلف الدول، والاطلاع على التجارب المختلفة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية المقدمة بما يعود بالنفع على الجميع.

جاء ذلك إثر توقيع مذكرة تفاهم في المجال الصحي بين وزارة الصحة بمملكة البحرين ووزارة الصحة بروسيا الاتحادية الصديقة، في إطار الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، إلى روسيا الاتحادية.

وقد وقعها من الجانب البحريني سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية فيما وقعها من الجانب الروسي سعادة السيد ميخائيل موراشكو وزير الصحة.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة بأنّ توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين في المجال الصحي يأتي انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وفي سبيل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في المجال الصحي وذلك على أساس المصالح المتبادلة.

وأفادت وزيرة الصحة بأنّ مملكة البحرين تهدف من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الصحة في روسيا الاتحادية الصديقة إلى تقديم كافة سبل الدعم والمساندة وتبادل الخبرات والتجارب المشتركة في كل من مجالات الرعاية الصحية الأولية، والرعاية الصحية الثانوية، والصحة العامة، والنظم الصحية والضمان الصحي، والأبحاث المشتركة والتطوير في المجالات الصحية ذات الاهتمام المشترك.

كما تشمل مذكرة التفاهم الاستفادة من تبادل الخبرات للتجارب الناجحة والمتميزة لدى الطرفين والقيام بالزيارات للاطلاع على هذه التجارب، والتعاون في مجالات الغذاء والدواء، إلى جانب أي مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى