اخبار الإمارات

زهور صالحة للأكل تحتاجين إلى تجربتها لبشرة صحية

متابعة زهراء خليفة

عندما تسمع كلمة زهور أو ورود ، فإن أول ما تفكر فيه هو جمالها ، اخترها كهدية رائعة لأحبائك ، أو ضعها كزينة في غرفة المعيشة ، ولكن هل فكرت يومًا في أنها يمكن أن تكون رائعة طريقة للعناية بصحتك وتجعلك تبدو أكثر إشراقًا؟ ربما لم تفكر في الأمر ، لكن في حين أنها ممتعة من الناحية الجمالية ، اتضح أنها أكثر من مجرد زخارف جميلة.

على سبيل المثال ، ثبت أن وضع الزهور بالقرب من المرضى له فوائد صحية مفاجئة في الماضي ، حيث وجد أن المرضى في العنابر مع بعض الزهور لديهم ضغط دم متوازن ، وقلق أقل ، وخمول أقل ، كما أنهم بحاجة إلى مسكنات ألم أقل.

علاوة على ذلك ، يشير العديد من الخبراء الطبيين إلى الفوائد الإضافية لدمج الزهور الصالحة للأكل في نظامك الغذائي ، ومن بينها بشرة أكثر صحة ونعومة وإشراقًا من تناول الزهور.

يعزز مضادات الأكسدة:

من أشهر الأزهار ، يمكن العثور على الهندباء في كل مكان تقريبًا في العالم بسبب بذورها القوية التي يمكن أن تزدهر في أي حالة تقريبًا.

الهندباء مصدر كبير لمضادات الأكسدة. من المعروف أن هذه الجزيئات تحافظ على صحة أجسامنا. كما أنها تقوم بعمل جيد في حمايتنا من الأشعة فوق البنفسجية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

تقليل التجاعيد:

من المرجح أنك استخدمتِ الخزامى (اللافندر) في جلسة علاج عطري مريحة من أجل تقليل التوتر والقلق، لكن ما لا تعرفينه أنها تصنع المعجزات أيضاً، عندما يتعلق الأمر بالحد من التجاعيد، إذ إن تناول اللافندر سيمنحكِ مجموعةً جديدة كاملة من النتائج التي ستحبينها.

ومثل الهندباء، اللافندر مليء بمضادات الأكسدة، لذا فإن مجرد أخذ كمية صغيرة سيمنح بشرتكِ الامتيازات الإضافية للبقاء رطبةً، عن طريق تحسين الاحتفاظ بالرطوبة، وتقليل الالتهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى