اخبار الإمارات

هزم مسرح الأحلام.. قصة ملعب غير جاهز سيستضيف يورو 2028

 

 

يعتبر ملعب “كاسيمنت بارك” في بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية أقل ملاعب كأس أمم أوروبا 2028 استعداداً لاستضافة الحدث الكروي المرتقب.

 

وتنظم 5 دول منافسات يورو 2028، وهي رباعي المملكة المتحدة إنكلترا وويلز وإيرلندا الشمالية واسكتلندا، بالإضافة إلى جمهورية إيرلندا.

 

وقد استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على ملاعب النسخة بعد المقبلة من بطولة يورو، لكن هناك عملاً كبيراً ينتظر أحد تلك الملاعب وهو ملعب “كاسيمنت بارك” في بلفاست.

 

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن حالة الملعب الآن غير مبشرة على الإطلاق، حيث إن المدرجات مغطاة بالأعشاب، ولم تقم عليه مباريات منذ 10 سنوات بسبب خراب أرضيته، لكن مع اكتمال عملية التجديد سيتسع الملعب إلى 34 ألفاً و500 مشجع.

 

الملعب العريق الذي تم بناؤه في عام 1953 كساحة لما يعرف بـ”كرة القدم الغيلية” الرياضة التي تجمع بين الكرة والرغبي، لم تلعب فيه أي مباراة كرة قدم منذ عام 2013.

 

ورغم ذلك حصل الملعب على الموافقة على مشروع التجديد في صيف 2022 في عملية ستتكلف 77.5 مليون جنيه إسترليني، عبر نفس الشركة التي طورت ملعب توتنهام هوتسبير الجديد بتكلفة مليار إسترليني.

 

الغريب أن إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قبلت هذا الملعب في الوقت الذي تم فيه رفض ملاعب مهمة، مثل ستامفورد بريدج معقل تشيلسي، والإمارات ملعب أرسنال، وأولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد بسبب عدم وفائها بالمعايير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى